موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 04:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

مدير المتحف المصرى الكبير: الانتهاء من التشطيبات بنسبة 98% والإنشاءات 100%

المتحف المصرى الكبير
المتحف المصرى الكبير

قال الدكتور عيسى زيدان مدير عام الترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، يجري الإعداد لأن يكون عرض مراكب الشمس بشكل لائق للزائرين، وهناك أماكن مخصص لذوى الاحتياجات الخاصة، وسيتم نقلها قبل افتتاح المتحف المصرى الكبير، بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من البناءات الإنشائية بنسبة 100%، وتم الانتهاء من التشطيبات بنسبة 98%.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجه الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أنه أثار توت عنخ أمون متواجدة بالمتحف المصرى وفى حدود 60% من أثر الملك، وهناك مجموعة قليلة بمتحف التحرير هيتم نقلها قبل افتتاح المتحف الكبير، بالإضافة إلى أن 95% من الآثار متواجدة بالمتحف المصرى الكبير ومتواجدة في أماكنها.

وكان عيسى زيدان، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر توجيهاته بنقل مركب خوفو من منطقة الأهرامات إلى المتحف المصرى الكبير بطريقة علمية لتأمين المركب خلال نقلها. وأضاف، أن السيارة ستحمل المركب كقطعة واحدة وهو ما يمثل تحديا كبيرا، حيث تسير السيارة بسرعة 1 كم / الساعة، وأثبتت كفاءتها بعد تجربتها الأولى، وهو يعتبر تحدٍ خاص فى نقل أكبر أثر على مستوى العالم، وأنه تم الاستعانة بسيارة خصيصا من بلجيكا لاستخدامها فى عملية النقل.

 

البنك الأهلي
المتحف المصرى الكبير الحياة اليوم لبنى عسل
tech tech tech tech
CIB
CIB