موقع السلطة
الخميس، 23 سبتمبر 2021 04:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

التأمين الصحي: لدينا وثيقة تنظم طرق تقديم الخدمات العلاجية للمواطنين

التأمين الصحي الشامل
التأمين الصحي الشامل

قال المدير التنفيذي للهيئة العامة التأمين الصحي الشامل، المهندس حسام صادق، إن الهيئة وفقًا للقانون الجديد الصادر في شهر يناير 2018، أصبح فيها وثيقة تأمين وضعت بين الوزارة والمواطن؛ تنظم طرق تقديم الخدمات العلاجية له.

وأضاف «صادق»، خلال استضافته ببرنامج «الحياة اليوم»، والذي تقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، والمذاع على فضائية «الحياة»، أن الهيئة تقدم حزمة من الأدوار، منها توفير الخدمات للمواطنين وتحديد أنواع العلاجات وطرق العلاج وسعر الخدمة وأماكن توافرها؛ لكى يتواصل المريض بسهولة مع الجهات العلاجية، والبدء في العلاج.

وأوضح «صادق» أن الهيئة هى المسؤول الأول عن توقيع التعاقدات نيابة عن المواطنين من مختلف الجهات المحلية والعالمية؛ من أجل توفير الموارد المالية الخاصة بالمنظومة، ما يؤدى إلى تعظيم إيراداتها.

وأكد«صادق» أنه عمل بمجال التأمين الصحي في كبرى الشركات العالمية، لمدة 13 عامًا، ويأمل في أن يساعد بخبراته المتراكمة في التحول الرقمي خاصة في التأمين الصحي، وعقد الاتفاقيات مع الشركات العالمية والمتعدده الجنسيات التي تستقطبها الدولة، «حق بلدي عليا إن اللي اتعملته أبدأ أطبقه فيها، وده الهدف الأسمى ليا ولغيري».

وأشار«صادق» إلى أن المنظومة الجديدة نالت ثقة المواطن البورسعيدي منذ بداية خدمته في المحافظة، قائلا: «ده كان أمر صعب ونجحنا فيها أننا نكسب ثقة المواطن، وأول حاجة حققناها أن المواطن بيكلمنا على الكوول سنتر وياخد معاد من طبيب الأسرة، وبعدين يتم تحويله لطبيب خاص يشخص مرضه».

وتابع: «قدرنا نلاقي عدد كافي من الأطباء في مجالات طب الأسرة والرعاية الصحية الأولية، والدولة بتتكاتف في توفير عدد كافي من الأطباء وأطقم التمريض بالمحافظات المختلفة، ووصلنا لـ90% من الوحدات الأولية باتت تستخدم النظم الرقمية في الخدمات الخاصة بالتمريض».

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
التأمين الصحي التأمين الصحي الشامل الحياة الحياة اليوم

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB