موقع السلطة
الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 01:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
فن

مجدي صابر عن واقعة التسمم: عندنا أكتر من 20 قطة وعايشين بسلام

قطة الأوبرا
قطة الأوبرا

شغلت قصة قطة دار الأوبرا، الرأي العام خلال الساعات الماضية، بسبب الحديث حول تسميمها داخل دار الأوبرا المصرية، وقتل صغارها، بسبب انتشار عدد من القطط داخل الدار خلال الأيام الماضية، وتوجيه اتهامات للمسئولين بتسميمها وقتلها.

من جانبه، قال الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، إن هناك عددا من الأخبار المغلوطة في المعلومات التي تم الإفصاح عنها حيال «قطة الأوبرا»، «عندنا أكتر من 20 قطة في دار الأوبرا، وعايشين بسلام ومحدش بيقرب منهم».

وأضاف «صابر»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «الحياة اليوم»، والذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، والمذاع على فضائية «الحياة»، أنه تم فتح تحقيق موسع حيال تلك القطة التي كانت تتواجد على المسرح الصغير في الأوبرا، وكانت ستتسبب في مشكلات بالأسلاك والديكور الخاص بالمسرح، «هي قطة واحدة كانت موجودة على المسرح الصغير، ومخلفة وعيالها موجودين في جناين الأوبرا».

وأوضح أن دار الأوبر بعد انتشار الصور والفيديوهات الخاصة بالقطة، استعانت بإحدى الجهات الاحترافية للتعامل مع تلك القطة حتى لا تعود مرة أخرى، إلى مسارح الدار، وفي ذلك الإطار، تم التواصل مع هيئة الطب البيطري، والتي يجري التعاون بينها وبين الأوبر طيلة 35 عاما لمواجهة مثل تلك الظواهر الغريبة وغير المألوفة.

وأشار إلى أنه في أعقاب ذلك تداول أحد العاملين بالأوبرا نبأ تسميم تلك القطة من قبل هيئة الطب البيطري، وموضحا أنه تواصل شخصيا مع ذلك الشخص واستدعاه لمكتبه، وسأله عن ما إذا قد رأى الهيئة في أثناء تسميمها للقطة، وأجابه بالنفي، «قولتله طب إحنا هنعمل تحقيق».

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
دار الأوبرا قطة الطب البيطري الحياة الحياة اليوم
CIB MIDB
CIB MIDB