موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 04:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

البحرين تسجل 230 إصابة و3 وفيات جديدة بكورونا

كورونا فى البحرين
كورونا فى البحرين

سجلت وزارة الصحة البحرينية خلال الـ24 ساعة الماضية، 230 إصابة، و3 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكرت الصحة البحرينية - في بيان أوردته صحيفة ”البلاد” البحرينية، اليوم الثلاثاء- أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بلغ 1348 حالة، فيما بلغ إجمالي حالات الشفاء 260 ألفا و363 حالة؛ بعد تسجيل 576 حالة شفاء جديدة.

إصابات كورونا حول العالم

فيما أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 181.4 مليونا حتى صباح اليوم الثلاثاء، فيما يقترب عدد جرعات اللقاحات المعطاة حول العالم من ثلاثة مليارات جرعة.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة ”جونز هوبكنز” الأمريكية، عند الساعة 0700 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 181 مليونا و 431 ألف حالة.
كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع لثلاثة ملايين و 930 ألف حالة.

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

وأودت جائحة «كوفيد- 19» في منطقة أميركا اللاتينية والبحر الكاريبي بأكثر من مليون شخص منذ بدأ فيروس كورونا بالانتشار في العالم قبل عام ونصف العام، في وقت اقترح صندوق النقد الدولي خطة مساعدة بقيمة 50 مليار دولار لتعزيز حملات التلقيح ووقف تفشي الوباء.

كورونا حول العالم
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ”ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

البنك الأهلي
البحرين كورونا فيروس كورونا السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB