موقع السلطة
الخميس، 21 أكتوبر 2021 06:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

مستشار الرئيس: 90% من إصابات كورونا سببها التحورات

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن هناك دولا كثيرة تتحدث عن أكثر من 90% من الحالات التي رُصدت من السلالة الجديدة والطفرات الجديدة للفيروس، مشيرًا إلى أن السلالة الجديدة هي تحور لنفس الفيروس كورونا فيروس 19، وهي ظاهرة مميزة لكل أنواع الفيروسات.

وأضاف ”تاج الدين” في مداخلة هاتفية لبرنامج ”صباح الخير يا مصر” على فضائية ”مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، أن الفيروسات لديها قدرة كبيرة على التحور من أجل التمويه والتعتيم أو التغير حتى لا يتعرف عليه الجهاز المناعي لجسم الإنسان، موضحًا أن هذه التحورات موجودة.

وتابع، أن سلالة دلتا تم رصدها في الهند ثم نُشرت في بلدان كثيرة بواقع 85 دولة تقريبا، أما ”دلتا بلاس” فهي ترتيب رقمي أو نوعي لهذه السلالات، أي أنها شكل جديد أو تحور جديد لهذا الفيروس، مؤكدًا: ”منذ إعلان الهند عن السلالة الجديدة وكان هناك احتياطات واحترازات من قبل الموانئ البرية والجوية من الناحية الوقائية لمنع دخول هذه السلالات”.

وأردف، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية: ”في حالات كتير جت لمصر كان معاهم تحليل الـ pcr والتي تشير إلى سلبية حالاتهم ولكن الاختبار السريع الذي حدث لهم في المطارات اكتشفت إصابتهم بالفيروس وتم التعامل معهم للحد والمنع من دخول السلالات الجديدة لمصر.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
كورونا الدكتور محمد عوض تاج الدين

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB