موقع السلطة
الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 03:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

مكافحة الإدمان: قدمنا العلاج لـ50 ألف مستفيد منذ بداية العام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال هشام جمعة، أخصائي علم النفس وعلاج الإدمان بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن إقناع المدمنين على الذهاب إلى إحدى المراكز المخصصه لعلاج الإدمان يتم من خلال رسائل التوعية التي يتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وشاشات التلفزيون.

وأضاف «جمعة»، خلال مداخلة له عبر الفيديو ببرنامج «مساء DMC»، والذي تقدمه الإعلامية جاسمين طه، على فضائية «DMC»، أن الحملة القومية التي جرى إطلاقها بعنوان «أنت أقوى من المخدرات» وشارك فيها عدد كبير من الفنانين والأعبين لاقت استحسانا، وساعدت في مجئ كثيرا من المدمنين للعلاج في المراكز المختصة المنتشرة حول محافظات الجمهورية.

وأوضح أن حالة المريض هي العامل الأساسي في طريقة العلاج، حيث إن كافة المراكز المتخصصه تعمل على دعم المدمنين المتعافين نفيسا وجسديا، بخلاف دمجهم مرة أخرى في المجتمع، «قدمنا الخدمة لأكثر من 132 ألف مدمن خلال العام الماضي، ومنذ بداية العام وحتى الآن قدمنا العلاج لما يزيد عن 50 ألف مريض إدمان».

وأكد أن المشروعات التي يتم توفيرها للمدمنين تساعدهم على الاندماج مرة أخرى في المجتمع، لأن أسباب عودة المدمنين للإدمان مرة أخرى، هو عدم وجود مصادر كسب خاص بهم، لذا يتم دعمهم اقتصاديا وإعطائهم قروضا صغيرة للبدء في مشروعات خاصة بهم، «القروض اللي تم إعطائها لهم وصلت لأكثر من 5 مليون جنيه».

وأشار إلى أنه وضمن خطط الدمج الخاصة بالمتعافين في المجتمع هو تعليهم مهارة أو حرفة جديدة حتى يفيدوا بها المجتمع ويعملون بها ويستطيعون من خلالها توفير مصدر للكسب.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
إدمان مساء DMC DMC علاج الإدمان
CIB MIDB
CIB MIDB