موقع السلطة
السبت، 27 نوفمبر 2021 04:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري

اسلام قرطام يشيد بدور أشرف صبحي مع الرياضات الشهيدة ويؤكد على أهمية مبادرة دعم المتعافين من الإدمان

إسلام قرطام
إسلام قرطام

أشاد اسلام قرطام رئيس اتحاد رياضات الشارع بالجهد الذي يبذله الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في دعم الرياضات الشهيدة التي لم تعد كذلك من وجهة نظره، في ظل الاهتمام الكبير بها في الفترة الأخيرة، موضحًا أن ما تحقق من إنجازات وحصد لبطولات كبرى لهذه الألعاب يؤكد مدى اهتمام الدولة بكل الرياضات في هذه المرحلة مثلما حدث في رياضة الجمباز مؤخراً.

وشدد قرطام على أن استضافة المدينة الرياضية لبطولة الجمهورية لرياضة " ستريت وورك أوت"، يعد نموذج رائع لابد أن يضعه الشباب الذي حضر للمشاركة في فعاليات البطولة نصب عينيه على كيفية تحقيق الهدف مهما كانت صعوبته، لأن حجم المنشآت التي تم تجهزيها في المكان تؤكد أن المدينة الرياضية صرح عملاق سيكون اضافة للرياضة المصرية بشكل عام.
وأكد رئيس اتحاد ستريت وورك أوت أن اللعبة أصبحت أكثر شهرة في مصر وفى العالم في الفترة الحالية، وأن عدد الممارسين لها من الشباب في تزايد، موضحًا على أن فكرة انشاء هذه اللعبة عندما بدأت في روسيا كان الهدف منها محاربة الإرهاب.
وتابع أنه يسعى منذ فترة طويلة لدعم الشباب على المستوى الرياضي ووجود مثل هذه الرياضات في مصر مع اهتمام الحكومة بها يساعد الشباب على التفوق الرياضي ويبعدهم عن أي مخاطر تهددهم مثل الإدمان والإرهاب، مؤكدًا أننا نمتلك جينات رياضية تؤهلنا للتواجد في صدارة التصنيف العالمية للعديد من الألعاب الفردية، مستشهداً بالإنجاز الكبير الذي حققه البطل المصري العالمي بيج رامي بعدما فاز بمستر أولمبيا 2020.
وعن مبادرة دعم الشباب للتعافي من الإدمان التي يتبناها اتحاد "ستريت وورك أوت" قال قرطام: "أعتقد أنها
خطوة جيدة، تهدف إلى دمج المتعافين من الإدمان في المجتمع، وتمثل تستهدف تعافيهم تماماً، لضمان عدم عودتهم للمخدرات، وصنع مواطن فاعل ينتج لنفسه، ولوطنه".

البنك الأهلي - فون كاش

آخر الأخبار

CIB
CIB