موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 06:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

موسكو تستضيف الجولة الـ4 لإبرام اتفاق تجارة بين مصر واتحاد أوراسيا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

تختتم غدا، الخميس، بالعاصمة الروسية موسكو اجتماعات الجولة الرابعة لمفاوضات ابرام اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسي والذي يضم كل من روسيا الاتحادية – بيلاروسيا – كازاخستان – أرمينيا - قيرغيزستان.

وترأس الجانب المصري في المفاوضات إبراهيم السجيني، مساعد وزيرة التجارة والصناعة للشئون الاقتصادية ، كما شارك في المفاوضات المهندس إسماعيل جابر، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات .

وقال «السجيني»: ”إن الاجتماعات استمرت على مدى الـ3 أيام الماضية، وتناولت موضوعات التجارة في السلع وقواعد المنشأ والمعالجات التجارية وتسهيل التجارة”.

وأشار إلى أن جولة المفاوضات شهدت تقدما ملموسا على كافة المستويات، حيث جرى تأكيد أهمية أن يلبي هذا الاتفاق تطلعات شعوب الجانبين وتجمعات رجال الأعمال لتنمية التبادل التجاري والتعاون الصناعي والاستثماري.

ولفت «السجيني» إلى أنه سبق أن عقدت ثلاث جولات للمفاوضات بين الجانبين بهدف التوصل إلى اتفاق تجارة حرة بين مصر ودول التجمع، وهو ما جرى مناقشته مع تجمعات رجال الأعمال المصرية كاتحاد الصناعات والغرف التجارية المصرية والمجالس التصديرية والتي رحبت بهذا التعاون وأكدت أهمية سرعة الانتهاء من المفاوضات لبدء تنفيذ الاتفاق.

البنك الأهلي
التجارة الصناعة الاتحاد الأوراسى الرقابة على الصادرات روسيا موسكو
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB