موقع السلطة
الخميس، 21 أكتوبر 2021 06:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
اقتصاد

«أوبك+» تدرس زيادة إنتاج النفط تدريجيًا بداية من أغسطس

أوبك
أوبك

قال مصدر مطلع على محادثات لمجموعة ”أوبك+”، اليوم الثلاثاء، إن المجموعة تدرس زيادة تدريجية أخرى في إنتاج النفط اعتبارا من أغسطس، لكن لم تتخذ قرارا بعد بشأن الحجم الدقيق.

وتعيد منظمة أوبك و حلفاؤها، فيما يعرف بـ”أوبك+”، ضخ 2.1 مليون برميل يوميا في السوق اعتبارا من مايو وحتى يوليو، ضمن خطة لإنهاء متدرج لتخفيضات إنتاج نفط قياسية مع تعافي الطلب من الجائحة، وتجتمع أوبك+ في الأول من يوليو.

وفي سياق متصل، ارتفع سعر خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال في أوروبا اليوم، إلى أكثر من 75 دولارا للبرميل لأول مرة منذ حوالي عامين، في ظل مؤشرات على تراجع المعروض مع نمو الطلب على النفط في الأسواق العالمية.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء، إلى ارتفاع أسعار العقود الآجلة للنفط في تعاملات بورصة لندن صباح اليوم عن المستوى الذي سجلته الأسعار في التعاملات الآسيوية بعد ارتفاعها بنسبة 1.9% أمس وهو أكبر ارتفاع يومي منذ حوالي 4 أسابيع.

في الوقت نفسه، ارتفع سعر خام برنت مقارنة بخامات الشرق الأوسط إلى أعلى مستوى له منذ 21 شهرا، وهو ما يمكن أن يدفع مصافي النفط الآسيوية نحو التوسع في الاستيراد من خامات دول الخليج المرتبطة بخام دبي، بدلا من الخام القادم من المحيط الأطلسي المرتبط بخام برنت.

وزاد الطلب على خام برنت القياسي خلال العام الحالي بأكثر من 40% مقارنة بمستواه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع تراجع حدة جائحة فيروس كورونا واستئناف العديد من الأنشطة الاقتصادية في الولايات المتحدة والصين وأوروبا مما أدى إلى زيادة استهلاك الوقود.

وبحسب تقديرات بنك أوف أمريكا، يمكن أن يصل سعر خام برنت إلى 100 دولار للبرميل خلال العام المقبل.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
إنتاج النفط كرونا أوبك النفط السعودية

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB