موقع السلطة
الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 04:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

وزير الخارجية الماليزي: العلاقات مع بولندا تتمتع بتعاون متزايد

موقع السلطة

قال وزير الخارجية الماليزي هشام الدين حسين، إن العلاقات الماليزية البولندية شهدت خلال النصف قرن الماضي نموا ثابتا، حيث يتمتع البلدين بتعاون متزايد في التجارة والاستثمار والتبادلات الثقافية والسياحة وغيرها.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع نظيره البولندي زبيغنيو راو، حسبما أفادت وكالة الأنباء الماليزية ، اليوم الثلاثاء ، تبادل خلالها التهاني بمناسبة الذكرى الخمسين على إقامة العلاقات الدبلوماسية الماليزية البولندية.
وأشار حسين إلى أن كل من ماليزيا وبولندا تعملان بشكل وثيق على تعزيز المصالح المشتركة في مختلف المنابر سواء على المستوى الدولي أو الإقليمي بما في ذلك في الأمم المتحدة ورابطة دول جنوب شرقي آسيا (آسيان) و(اجتماع آسيا أوروبا)، مضيفا أن زيادة التعاون متعدد الأطراف أمر لابد منه لمعالجة مختلف القضايا متعددة الأوجه، وخاصة في مكافحة عدوى جائحة فيروس كورونا المستجد.
وأوضح أن الزيادة الكبيرة في عدد الطلبة الماليزيين الذين يتابعون دراساتهم الجامعية في الجامعات البولندية ذات السمعة الطيبة تعد أيضا دليلا على التعاون القوي في مجال التعليم والعلاقات بين الشعبين.
من جهته، أوضح وزير الخارجية البولندي أن ماليزيا واحدة من أهم شركاء بولندا في منطقة جنوب شرقي آسيا، حيث شهد الاقتصادان تطورا ديناميكيا وزيادة ثابتة في التبادلات التجارية، مضيفا أن هذه الأسس ستترجم إلى تنمية علاقات قوية بين البلدين مما سيؤدي إلى تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية والعلمية.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
وزير الخارجية الماليزي بولندا
CIB MIDB
CIB MIDB