موقع السلطة
الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 03:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

الهند تعلن ظهور طفرة جديدة لفيروس كورونا

كورونا في الهند
كورونا في الهند

قالت سلطات ولاية ماهاراشترا الهندية، إنه تم اكتشاف 20 حالة إصابة بسلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، يطلق عليها اسم ”دلتا بلس” (B.1.617.2.1).

وأضاف الدكتور تب لاهان، رئيس مديرية التعليم والبحث الطبي، في حديث تلفزيوني: ”وجدنا دلتا بلس في مدن نافي مومباي وبالغاري وراتناجيري، بعد ذلك أرسلنا المزيد من العينات للتحليل، وننتظر التقارير حول ذلك”.

وذكر المسؤول الهندي، أنه تم تسجيل خمس حالات إصابة بالسلالة الجديدة في مدينة راتناجيري الساحلية، وخلال ذلك لم تظهر أي أعراض للمرض لدى اثنين من المصابين، ولمنع انتشار الطفرة الجديدة، أنشأت السلطات مناطق احتواء، وتم تطويق المناطق التي تم العثور على الطفرة فيها.

في 5 أكتوبر 2020 تم اكتشاف سلالة B.1.617 في ولاية ماهاراشترا الهندية، ومؤخرًا ظهرت هذه السلالة في العديد من البلدان، ووفقًا للأطباء المحليين، قد تكون هذه الطفرة أحد أسباب الموجة الثانية من فيروس كورونا في الهند.

سابقًا تم اكتشاف ثلاثة أنواع فرعية من هذه السلالة B.1.617.1 و B.1.617.2 و B.1.617.3 ، وتتميز الأنواع الفرعية الجديدة بوجود طفرة K417N في بروتين سبايك، الذي يمكن أن يقلل من نشاط المصل والأجسام المضادة لدى الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض ومن ثم تطعيمهم، وتم اكتشاف هذه السلالة لأول مرة في أوروبا في مارس من هذا العام.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أصدرت إرشادات محدثة حول الممارسات، مضيفة أن اللقاحات توفر أملًا جديدًا، ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد، ويتم الآن تقديم لقاحات ”كوفيد-19” في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.

فيروس كورونا المستجد أو ”كوفيد-19” ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ”ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
جديدة جديد فيروس كورونا فيروس كورونا المستجد ظهور كورونا المستجد الهند كوفيد 19 كورونا
CIB MIDB
CIB MIDB