موقع السلطة
الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 07:43 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
توك شو

عمرو أديب: اللقاحات آمنة.. والصين استخدمت مليار جرعة تطعيم ضد كورونا

عمرو أديب
عمرو أديب

قال الإعلامى عمرو أديب، إن الصين أعلنت عن استخدام مليار جرعة في التطعيم ما بين أشخاص أخذوا جرعة واحدة وأخرين استخدموا جرعتين، موضحا أن العالم كله استخدم 2.2 مليار جرعة، أي الصين طعمت نصف الكمية في العالم.

وأوضح أديب خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، أن ما يهمنا في مصر، أن الصين تستخدم اللقاح الذى نستخدمه في مصر، أو العكس، حيث أننا نستخدم سينوفارم وسينوفاك، كما أنه لا يوجد قفزات في حالات كورونا في الصين. وذكر أنه التطعيم آمن، ولا نسمع عن الصين إلا كل خير، لافتا إلى أننا عندما ننظر إلى هذا في مصر، فإن اللقاحات آمنة، مشددا على ضرورة أن نتحرك، حيث أن وزيرة الصحة كانت تزور مصانع "فاكسيرا" لإنتاج ملايين الجرعات.

وتابع: "أنا اتطعمت بسينوفارم، واتطعمت عشان لما تجيلى الكورونا مركبش القطر ومقعدش في المستشفى كتير، ولما تجيلى كورونا تجيلى خفيف، لأن المتطعمين ميتضطروش يدخلوا المستشفى، ولو راحوا تكون حالتهم يمكن التعامل معها"، مؤكدا أن الدولة وضعت مئات الملايين في مصنع إنتاج لقاح سينوفاك.

وذكر أديب أن أعداد الإصابات تقل، وهذا ليس مبرر لـ الهزار"، وهذا يعنى أن هناك وعى وهناك زيادة في الإجراءات احترازية، حيث أعداد الإصابات قلت 65 %، والوفيات 30 %، وهذا إنجاز حقيقى، مردفا:" يجب أن تكونوا فخورين جدا بأدائكم كبلد وإدارة صحية وإدارة دولة".

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
عمرو اديب كورونا فيروس كورونا لقاح كورونا الصين
CIB MIDB
CIB MIDB