موقع السلطة
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 05:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

وزيرة الهجرة: الرئيس كلف بالاستفادة من خبرات المصريين بالخارج

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزير الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بعودة وزارة الهجرة للعمل في عام 2015؛ غير من توجه المواطن المصري فيما يتعلق باهتمام دولته به في ظل انتمائه الدائم لها، لافتة إلى أن قرار السيسي أكد على أن الدولة قادرة على تلبية احتياجات المواطن.

وأضافت «مكرم» خلال استضافتها في برنامج « الحقيقة» المذاع على فضائية «Extra news »، اليوم الإثنين، وتقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن الرئيس كلف بالاستفادة من خبرات المصريين بالخارج وعملت وزارة الهجرة على إشعار المواطن المصري بالخارج بالاختلاف الإيجابي في التعامل معه.

وأكدت وزير الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن مبادرة اتكلم عربي أطلقتها وزارة الهجرة تحت رعاية الرئيس السيسي الذي يهتم بالشباب المصريين في الخارج والداخل، حيث يتم دعم الهوية المصرية في الخارج في ظل ميلاد الشباب في بلد آخر وثقافة مغايرة، لافتة إلى أن الوزارة نظمت 15 معسكرا للأطفال في الخارج من أجل أن يكون الأطفال فخورين باهتمام دولتهم بهم.

وأوضحت وزير الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن الوزارة دشنت حسابات على «تيك توك» من أجل الوصول للشباب والأطفال للتعريف بثقافة مصر، ولكي يكون الأفراد فخورين بها، متابعة: «السيد الرئيس قال كتروا من محاور المبادرة لأنها ليست لغة فقط فهي لغة وثقافة وهوية وتقاليد وقبول الآخر.. والرئيس كلفني أعرفهم بحد الزعف والإسراء والمعراج عشان يعرفوا أن الدولة المصرية كيان واحد، واشتغلنا على ده وأطلقنا تطبيق بالتعاون مع دار نهضة مصر والأطفال كانوا سعداء بيه، لكن أولياء الأمور أكثر سعادة لأنه يعرف أولادهم بالهوية المصرية، والتطبيق ده موجود على أندورويد وآبل وهو بيعلم الأولاد العربي وبيخدهم في رحلة من النوبة للعاصمة الإدارية».

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الهجرة السيسي المصريين بالخارج الهوية
CIB MIDB
CIB MIDB