موقع السلطة
الأحد، 26 سبتمبر 2021 08:49 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
حوادث

النقض ترفض الطعن على انتخابات الدائرة الأولى بالإسماعيلية

انتخابات (أرشيفية)
انتخابات (أرشيفية)

رفضت محكمة النقض بالقاهرة، الطعن المقدم من المرشح السابق أسامة العدوي على نتيجة انتخابات مجلس النواب الحالي، وكان المرشح السابق تقدم بأوراق في القضية رقم 141 قال فيها إن هناك خطأ وقع خلال تجميع الأصوات من بعض اللجان وأنه متفوق بعدد الأصوات عن المرشح النائب الحالي عصام دياب عضو حزب مستقبل وطن، وقضت محكمة النقض بعدم قبول الطعن شكلاً ورفضه مضمونًا وإلزام الطاعن بالمصروفات ومصادرة الكفالة.

وكانت قد أعلنت الإسماعيلية نتائج الانتخابات في جولة الإعادة في الدائرة الأولي وحصل فيها أحمد دندش «مستقبل وطن» على 29 ألف و687 صوتا، وعصام دياب «مستقبل وطن» على 23 ألف 277 صوتا، وحصل أسامة العدوي «مستقل»على 18 ألف و4050 صوتا، فيما حصل حسين عبدربه «مستقل» على 9 آلاف و901 صوت في الدائرة الأولي، والتي ضمت مركز الإسماعيلية وأحياء أول وثان وثالث.

وكتب النائب عصام دياب علي صفحته الشخصية «إن ينصركم الله فلا غالب لكم»، ونجح النائب محمد طلبة «مستقل» في الحصول على مقعد القنطرة شرق وغرب بالحصول على 32 ألف و761 صوتا فيما حصل المرشح عصام منسي «مستقبل وطن» على 17 ألف و257 صوتا.

وفي الدائرة الثالثة التي ضمت مراكز التل الكبير والقصاصين وأبوصوير وفايد، حصل المرشح أحمد بدران البعلي «مستقبل وطن» على 45 ألف و853 صوتا فيما حصل سامي سليم «مستقل» على 42 ألف و67 صوتا، وحصل منافسوهما محمد غنام «مستقل» على 22906 أصوات، وأحمد سليمان، على 20166 صوتا.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الإسماعيلية محكمة النقض محكمة النقض بالقاهرة عصام دياب الانتخابات انتخابات الإسماعيلية الدائرة الأولي بالإسماعيلية أسامة العدوي طعن علي انتخابات الإسماعيلية محافظة الإسماعيلية
CIB MIDB
CIB MIDB