موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. تبون يعلن إجراء الانتخابات البلدية قريباً

الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون
الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون

قال الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، إن بعض الدول منزعجة من ديمقراطية بلاده، مشيراً إلى أنه يحق لمن يريد أن يقاطع الانتخابات التشريعة أن يفعل لكن باحترام حقوق الغير، بحسب وسائل إعلام جزائرية. وأضاف تبون في خطاب عقب إدلائه بصوته فى الانتخابات التشريعية، السبت، أن الانتخابات البلدية فى البلاد ستجرى قريباً مشيراً إلى أن الجزائر فى الطريق الصحيح.

وأعرب الرئيس الجزائرى، عبد المجيد تبون، عن قناعته بأن بلاده تسير بالطريق الصحيح، وأن وجود من يهاجمها هو دليل على ذلك، وجاء ذلك على خلفية الانتخابات التشريعية الجارية في البلاد، بحسب " روسيا اليوم".

وقال تبون اليوم السبت، في تصريحات صحفية أدلى بها عقب إدلائه بصوته في الانتخابات التشريعية المبكرة، إن "كثرة المهاجمين دليل على أن بلادنا تسير في الطريق الصحيح الذي رسم لها"، موضحا أن هناك الذين "لا يرضيهم أن تدخل دولة مثل الجزائر إلى الديمقراطية من بابها الواسع وتمنح لشعبها حق اختيار ممثليه".

ووصف تبون الانتخابات التشريعية الجارية بأنها "لبنة ثانية في بناء الجزائر الجديدة"، مشيرا إلى أنها تجسد المادتين السابعة والثامنة من الدستور القاضيتين بأن السلطة تعود للشعب.

أبدى الرئيس تفائله إزاء نسبة الإقبال في الانتخابات، قائلا إن "الشرعية أهم من نسب المشاركة، والفائزون سيشغلون الهيئة التشريعية".

وفي معرض تعليقه على الدعوات إلى مقاطعة الانتخابات، قال تبون إن المقاطعين أحرار في إبداء رأيهم، لكن دون التأثير أو التضييق على الآخرين، وتابع أن "الديمقراطية تقتضي أن تحترم الأغلبية الآخرين".

وتعهد الرئيس باحترام نتائج الانتخابات والتعامل مع الحكومة وفقا لأحكام الدستور.

 

البنك الأهلي
انتخابات الجزائر الانتخابات التشريعية الانتخابات البلدية الجزائر الانتخابات التشريعية بالجزائر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB