موقع السلطة
الخميس، 21 أكتوبر 2021 03:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

وزير النقل: تدريب قائدي القطارات على القيادة لمدة 6 شهور في أمريكا

الفريق المهندس كامل الوزير
الفريق المهندس كامل الوزير

كشف الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، عن أن الوزارة تسير بخطوات ثابتة في تطوير وتحديث منظومة السكك الحديدية، لتقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب المسافرين على جميع خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحرى، وتقليل حوادث القطارات، منوها إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، صدق على إلحاق 300 مهندس للعمل بالسكة الحديد كسائقي قطارات.

وقال كامل الوزير، إن تقليل حوادث القطارات مهمتنا الأساسية خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أنه سيتم تعيين خريجين من كليات هندسة تكنولوجيا، للعمل كسائقين للقطارات، وسيتم تقديم رواتب وحوافر جيدة لهم، وذلك ضمن خطة وزارة النقل لإحداث طفرة كبيرة في السكة الحديد.

وأضاف الوزير، بأن الوزارة تقوم حاليا بتنفيذ مشروعات عملاقة لتطوير السكة الحديد، من خلال تحديث نظم كهربة الإشارات ونظم الإتصالات ونظم وحدة التحكم المركزى وتجديد القضبان وتحسين ورفع كفاءة المحطات وتحديث المزلقانات وتحويلها للعمل إلكترونيا، وإعادة تأهيل وصيانة وتشغيل الجرارات وتحديث أسطول عربات القطارات القديمة بأخرى جديدة، منوها إلى أن اختيار المهندسين يكون وفقًا لمعايير الاختيار التي تضعها القوات المسلحة، فضلًا عن عقد دورة تدريبية لهم بالكلية الحربية لمدة 3 أشهر، قبل التصديق على تعيينهم.

وأشار وزير النقل، إلى أن الوزارة تعمل على تطوير منظومة الجر «العربات - الجرارات»، لتقليل حوادث القطارات، موضحا أنه سيتم تدريب 180 مهندسا بالكلية الحربية، و1000 فني للعمل بالسكة الحديد، حيث يتم تعليم المهندسين في الكلية الحربية الانضباط وحب الوطن والانتماء إلى الهيئة، فضلًا عن تزويدهم بالثقافة العامة وتدريسهم اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي، مؤكدا أنه سيتم تدريب قائدي القطارات على القيادة لمدة 6 شهور في أمريكا.

وأوضح كامل الوزير، بأنه لن يتم الاستغناء عن قائدي القطارات الحاليين بل سيتم الاستعانة بخبرتهم، لافتا إلى أن تعيين المهندسين لقيادة القطارات خطوة هامة للغاية لتقليل حوادث القطارات، والحفاظ على أرواح وسلامة الركاب المسافرين، وانتظام حركة مسير القطارات.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
كامل الوزير وزير النقل وزارة النقل كورونا فيروس كورونا كورونا في مصر حوادث القطارات حوادث قطارات السكة الحديد حوادث السكة الحديد قطارات السكة

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB