موقع السلطة
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 07:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

السياحة: إغلاق 25 منشأة لعدم الامتثال لإجراءات الدولة ضد كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية، إن قرار إغلاق 25 من المنشأت السياحية مؤخرا، جاء على خلفية عدم مثول إدارات هذه الفنادق والمطاعم بالإجراءات الاحترازية التي وضعها مجلس الوزراء، من أجل الحيلولة دون تفاقم أعداد المصابيين بفيروس كورونا.

وأضاف «العاصي»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، المذاع على فضائية «الحياة»، أن الوزارة ملتزمة بالمتابعة المستمرة على كل المنشآت السياحية، وحذرت أصحاب ومديري هذه الفنادق، «اللي بنلاقيه مخالف بناخد القرار ضده أيا كان»، لافتا إلى أنه في حال ثبت وجود مخالفة في إي من المنشآت السياحية، يجري تحويل المقيمين فيه إلى فنادق أخرى.

وأوضح أن الإجراءات الاحترازية الخاصة بوزارة السياحة على المنشآت الفندقية كثيرة ومتعددة، وجميعها جرى اعتمادها في مختلف المنشآت والمطاعم السياحية على مستوى الجمهورية.

وأكد أن هناك عددا من المحال المجاورة للمحال التي جرى غلقها حولت نشاطاتها إلى مطاعم سياحية، كما استضافوا فرق غنائية، وتحويل النشاط بالمخالفة للقانون كـ«نايت كلوب»: «المحلات دي محظور النشاط بتاعها، وفيه أصحاب مطاعم سياحية حولوا نشاطهم لديسكو، والمفروض يلتزموا بقرارات الدولة».

وفي سياق منفصل، قالت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، إن الوزارة لم تتلق إلى الآن أية مخاطبات رسمية من الجهات السعودية، بخصوص موسم الحج لهذا العام، لافتة إلى أن الوزارة تتعامل في هذا الإطار بشكل رسمي بعيدًا عن أية بيانات إعلامية.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم، أن المملكة العربية السعودية ستنظم موسم الحج هذا العام، دون أن تحدد أية تفاصيل إضافية حول الموسم.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
وزارة السياحة إغلاق كورونا إجراءات الحياة الحياة اليوم
CIB MIDB
CIB MIDB