موقع السلطة
الأحد، 19 سبتمبر 2021 06:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
قطن وشاش

عاجل.. الصحة العالمية ترجح الحاجة لجرعات معززة لتطعيمات كورونا لمواجهة التحور

لقاح كورونا
لقاح كورونا

رجح روبرت ستيفن، أحد مستشاري منظمة الصحة العالمية، الحاجة إلى تلقي جرعات معززة لتطعيمات كورونا لضمان الحماية من فيروس كورونا (كوفيد-19)، خاصة مع استمرار ظهور سلالات جديدة من المرض.

وقال ستيفن، في تصريح لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية على هامش منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي، إنّه مما لا شك فيه أنّه ستظهر سلالات جديدة بين الحين والآخر، طالما أننا لا نتحكم في هذا الوباء.

وأضاف ستيفن، وهو عالم أوبئة بجامعة زيورخ الألمانية، أنّه رغم أنّ هناك أدلة قوية على أنّ اللقاحات المعتمدة على الحمض النووي الريبي المرسال للفيروس (آر إن إيه)، مثل تلك التي تنتجها شركتا فايزر وموديرنا والأمريكيتان، توفر حماية قوية ضد السلالات الجديدة، ومن المحتمل أن تكون هناك حاجة إلى جرعات معززة للأفراد الذين تلقوا لقاح الحمض النووي الريبي أو لقاح الناقل الفيروسي، مثل اللقاح الذي تنتجه أسترازينيكا البريطانية.

واختتم تصريحاته قائلا، إنّه يعتقد أنّه على أي حال، بالنسبة لأي نوع من اللقاحات، سنحتاج إلى مناقشة الجرعات المعززة، ففي مرحلة ما، قيل إنّ اللقاحات الحالية ستحمي لمدة 6 أشهر، والآن هناك بعض المناقشات عما إذا كانت اللقاحات توفر الحماية لمدة 12 شهرًا، ولكن عاجلا أم آجلا، ستكون هناك حاجة لجرعات معززة.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الصحة العالمية كورونا لقاح كورونا جائحة كورونا إصابات كورونا

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB