موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 09:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. العدل الأمريكية تفرض قيودا على حيازة الأسلحة

أحد حوادث اطلاق النار المتكررة في الولايات المتحدة الأمريكية
أحد حوادث اطلاق النار المتكررة في الولايات المتحدة الأمريكية

بعد سلسلة طويلة من حوادث إطلاق النار التي استمرت بشكل متكرر على مدار الأشهر الماضية، أعلنت وزارة العدل الأمريكية أنها اتخذت خطوات للحد من عنف السلاح، من بينها معالجة استخدام أجهزة التثبيت التي تحول المسدسات إلى بنادق وإخضاعها لمتطلبات قانون الأسلحة النارية.

وأعلنت وزارة العدل، أنها أقرت تشريعا نموذجيا يسمح للولايات بصياغة ما يعرف بـ«أوامر الحماية من المخاطر الشديدة»، التي تعرف أيضا باسم قوانين العلم الأحمر، التي تسمح للمحاكم بمنع الأشخاص الذين يمرون بأزمة مؤقتا من الوصول إلى سلاح ناري حسبما نقل موقع «روسيا اليوم»، عن صحيفة «the hill».

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، إن وزارة العدل أعلنت خطوتين جديدتين لوقف وباء العنف المسلح في بلادنا، وذلك بعد إعلان الرئيس جو بايدن والمدعي العام مريك غارلاند في أبريل الماضي عن مجموعة من الإجراءات الأولية.

وأشارت بساكي إلى أن هذا جزء من التزام الرئيس طويل الأمد بالتصدي لهذه الآفة التي تحصد أرواح عدد كبير جدا من الأفراد.

من جهته، قال المدعي العام، مريك غارلاند، في بيان، إن وزارة العدل تريد اتخاذ خطوات ملموسة للحد من عنف السلاح، مضيفا: اليوم نواصل الوفاء بوعدنا بالمساعدة في إنقاذ الأرواح مع حماية حقوق الأمريكيين الملتزمين بالقانون.. نحن نرحب بفرصة العمل مع المجتمعات المحلية في الأسابيع والأشهر المقبلة للوصول إلى هدفنا المشترك بإنهاء عنف السلاح.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد شهدت على مدار الشهور الماضية سلسلة من حوادث إطلاق النار العشوائي المتكررة، التي راح ضحيتها عشرات الأمريكيين الأبرياء، جراء هذه الحوادث، من دون أن تتمكن الإدارة الأمريكية من وضع حد لمثل هذه الحوادث، رغم انحياز الرئيس جو بايدن للحد من عنف السلاح ومحاولاته في هذا الصدد.

البنك الأهلي
عنف السلاح العدل الأمريكية البيت الأبيض بايدن جين بساكي حوادث اطلاق النار الولايات المتحدة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB