موقع السلطة
الخميس، 23 سبتمبر 2021 01:29 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

مطار برنيس الدولي يستقبل أول طائرة لشركة مصر للطيران بالورود

مطار برنيس
مطار برنيس

استقبل مطار برنيس الدولي، اليوم الإثنين، أول رحلة طيران منذ افتتاحه، قادمة على متن خطوط تابعة لشركة مصر للطيران، وعلى متنها 60 راكبا، حيث اتم استقبال الرحلة بالورود ورش الطائرة بالماء في برتوكول رسمي.

ونظمت إدارة المطار، استقبالا خاصا للطائرة، وفق بروتوكول أول رحلة تهبط المطار، وذلك بتقليد رش المياه على الطائرة، تعبيرا عن الاحتفال بوصول أول رحلة تهبط على أرض المطار.

وبلغت تكلفة «مطار برنيس الدولي» 2.3 مليار جنيه ويتكون من ممر بطول 3650 مترًا وعرض 60 مترًا، وترمك مدني يسع نحو 8 طائرات، وصالة ركاب بسعة 600 راكب في الساعة، وبرج للمراقبة بارتفاع 58 مترًا و47 منشأ فنيًّا واداريًّا وخدميًّا، وتم تصميم المطار في وقت قياسي وبأعلى المعايير والمواصفات العالمية في مجال المطارات، ويعد مطار «برنيس» من المطارات الواعدة في تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر، نظرًا لما تتمتع به هذه المنطقة من ثراء بالمقاصد السياحية وتميزها بموقع فريد على ساحل البحر الأحمر.

وفي سياق آخر، تستعد مدينة الغردقة، لاستضافة بطولة Iron Man تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، التي تقام لأول مرة بمصر في نسختها الأولى، ويشارك فيها أكثر من 50 دولة حيث يتنافس ما يقارب من 3000 متسابق من جنسيات مختلفة بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

ومن جانبها، بدأت الهيئة العامة للطرق والكباري، متمثلة في المنطقة التاسعة بمحافظة البحر الأحمر، في أعمال رفع كفاءة مسار الدراجات وهو الطريق الدائري الخارجي بمدينة الغردقة، بدءا من منطقة سهل حشيش حتى الطريق الدائري باتجاه القاهرة، بتقاطع طريق الغردقة، ليتناسب مع مواصفات الحدث باستخدام طريقة الأساس المثبت «FDR».

وأعلنت محافظة البحر الأحمر، عن رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال الحدث العالمي الأول من نوعه وأنه جارِ العمل على قدم وساق، لإنهاء جميع الاستعدادات اللازمة لإقامة واحدة من أهم الأنشطة الرياضية.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
البحر الأحمر مطار مطار برانيس رحلة طيران
CIB MIDB
CIB MIDB