موقع السلطة
الأحد، 26 سبتمبر 2021 08:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

عاجل.. إعادة فتح ميناء الغردقة البحري واستئناف الحركة الملاحية

ميناء الغردقة البحري
ميناء الغردقة البحري

أعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، اليوم، إعادة فتح ميناء الغردقة البحري بمحافظة البحر الأحمر، عقب إغلاقه لمدة ثلاثة أيام بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح، وتم استئناف الأنشطة البحرية وانتظام الحركة الملاحية بالمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، للخريطة الجومائية حفاظا على انتظام وسلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة.

كانت محافظة البحر الأحمر، قررت غلق ميناء الغردقة البحري أمام حركة الملاحة منذ الخميس الماضي، نظرًا لسوء الأحوال الجومائية، بينما يعمل ميناء سفاجا، بصورة طبيعية حتى الآن دون تأثر بسرعة الرياح وسوء الطقس.

وشهدت مدن البحر الأحمر، حركة شديدة للرياح وانخفاض في درجة الحرارة، وقام مديرو الموانئ بالمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة الجومائية حفاظا على انتظام وسلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة.

وشدد اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، على أهمية التواصل بين جميع الجهات ومركز عمليات المحافظة المتواجد طوال 24 ساعة، لتلقي أي بلاغات لتحقيق العمل بصورة متكاملة، واحتواء أي أحداث والتعامل معها بأسلوب ممنهج وسريع.

ويجري جهاز المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر، برئاسة دكتور تامر كمال مدير المحميات الطبيعية بمحافظة البحر الأحمر، عددا من الدوريات بالقطع البحرية التي تملكها محميات البحر الأحمر على الجزر الطبيعية، تزامنا مع اليوم العالمي للبيئة للمراقبة والتوعية وبالحفاظ على المحميات والاستخدام الآمن من قبل الزائرين للحفاظ على الثروات الطبيعية والتي تعد واحدة من أهم مصادر الدخل القومي.

 

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الغردقة البحر الأحمر ميناء الغردقة ميناء الغردقة البحري الأحوال الجوية

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB