موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 01:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

النقل: شركة فرنسية تدير الخط الثالث للمترو من 25 يونيو ولا زيادة بالتذاكر

كامل الوزير
كامل الوزير

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل، إن الرئيس السيسى صدق على إلحاق 300 مهندس للعمل بالسكة الحديد وسيتم تدريب 180 مهندسا بالكلية الحربية وألف فنى للعمل بالسكة الحديد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتى، المذاع على قناة صدى البلد، أنه سيتم تدريب قائد القطار على القيادة لمدة 6 شهور فى أمريكا ولن يتم الاستغناء عن قائدى القطارات وسيتم الاستعانة بخبرتهم.

وأشار إلى أن الرئيس السيسى صدق اليوم على ألف مهندس و1500 فنى للعمل فى السكة الحديد وسيتم تعيين خريج هندسة تكنولوجيا كسائق قطار وسيتم تقديم رواتب وحوافر جيدة للمهندسين الذين سيعملون قائدين للقطارات، مضيفا أن شركة فرنسية ستدير الخط الثالث للمترو بدءا من 25 يونيو الجارى والقطار الكهربائى الخفيف لمدة 15 عاما وستقوم بتدريب الكوادر المصرية فى منظومة النقل وليس لها علاقة بأسعار التذاكر ولن تتغير أسعار تذاكر المترو.

وتابع أن مصر بقيادة الرئيس السيسى ستكون أكبر مركز للتجارة العالمية واللوجيستيات، مشيرا إلى أن وقوف المراكب فى مينائى دمياط والإسكندرية يكلف الدولة مليارات لذلك تم إنشاء ميناء المكس وسيتم الانتهاء من الميناء الأوسط خلال منتصف 2023 .

البنك الأهلي
وزير النقل شركة فرنسية مترو الانفاق اسعار تذكرة المترو
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB