موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 06:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

إسرائيل تقرر رفع غالبية القيود المفروضة بسبب كورونا

أرشيفية
أرشيفية

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، رفع غالبية القيود المفروضة في إسرائيل بسبب انتشار وباء كورونا، وذلك ابتداء من اليوم الثلاثاء.
وقالت قناة ”إسرائيل 24” العبرية، إنه على الرغم من ان غالبية القيود سيتم الغائها الا ان الالتزام بارتداء الأقنعة الواقية(الكمامة) بالاماكن المغلقة سيبقى ساريا.
وأضافت القناة العبرية أن وزارة الصحة الإسرائيلية ستقوم بدراسة ان كان إلغاء القيود المرتبطة بارتداء الكمامة سيؤثر على انتشار الفيروس، وفي حال تأكدت ان إلغاءه لن يؤثر فانه في غضون عشرة أيام لن يكون ارتداء الكمامة بالاماكن المغلقة الزاميا.لكن الالتزام بارتدائها في المدارس سيبقى ساريا حتى نهاية العام الدراسي.
وأوضحت أن القيود المفروضة على الدول المصنفة حمراء بالنسبة لإسرائيل ستبقى سارية وهي: الأرجنتين، روسيا، إثيوبيا، اوكرانيا، الهند، المكسيك والبرازيل. والقيود على السفر إلى هذه الدول مددت حتى منتصف يونيو وسيتم تمديدها اعتمادا على انتشار الفيروس هناك، القادمون من هذه الدول سيدخلون إلى حجر صحي لمدة عشرة أيام، وسيجرون فحصين، لن يتم استثناء المتطعمين، وهذه التشديدات بسبب المخاوف من دخول فيروس متحور.
وفي الوقت نفسه، أصدرت السلطات الصحية تحذيرًا من السفر إلى دول أوروجواي وبوليفيا وباراجواي وتشيلي وكولومبيا وكوستاريكا وتونس. إذا دخل مرضى من هذه الدول إلى إسرائيل، فسوف ينضمون أيضًا إلى قائمة الدول الحمراء.
ورصدت اليوم 4 اصابات يومية في إسرائيل، وبلغ عدد الحالات النشطة 350 حالة، 49 حالتهم توصف بالخطيرة، ونسبة الفحوصات الإيجابية بلغت 0.00 في المائة.

البنك الأهلي
كورونا موقع السلطة اسرائيل
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB