موقع السلطة
الإثنين، 18 أكتوبر 2021 09:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
اقتصاد

صعود الأسهم الأوروبية بفضل أسعار السلع الأولية

موقع السلطة

ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الثلاثاء، حيث قادت الأسهم المرتبطة بالسلع الأولية المكاسب بدعم
زيادة أسعار المعادن والنفط، فيما يتطلع المستثمرون لأحدث مجموعة من بيانات نشاط المصانع والتضخم.
وصعد المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.5 بالمائة في أول جلسات التداول في يونيو ليحوم أعلى مستوياته على الإطلاق الذ بلغه الأسبوع الماضي، وارتفع المؤشر فايننشال تايمز 100
البريطاني 0.4 بعد عطلة أمس.

وزادت أسهم شركات التعدين ومن بينها أنجلو أمريكان وبي.إتش.بي جروب وجلينكور بأكثر من اثنين بالمائة، وكانت الداعم الرئيسي للمؤشر ستوكس 600 مع ارتفاع أسعار النحاس والمعادن الأخري.
وارتفعت أسهم شركات التعدين الكبرى بي.بي ورويال داتش شل وتوتال بعدما تجاوزت العقود الآجلة لخام برنت 70 دولارا، ليجري تداولها عند أعلى مستوى منذ مارس بفضل التفاؤل حيال مستقبل
الطلب على الوقود.

وأظهرت مسوح في وقت سابق أن نشاط المصانع في آسيا نما في مايو بفضل التعافي الحالي للطلب العالمي.

وفي سياق متصل، تراجعت الأسهم الأوروبية من مستوياتها القياسية أمس الاثنين، وسط تعاملات ضعيفة بسبب عطلات في أسواق رئيسية، لكن التفاؤل بشأن تعافي اقتصادي سريع يتجه بالمؤشر الرئيسي صوب تحقيق مكاسب للشهر الرابع على التوالي.

ونزل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمائة بحلول الساعة 0714 بتوقيت جرينتش وهبطت الأسهم في فرانكفورت 0.2 بالمائة وفي باريس 0.1 بالمائة.
والأسواق في بريطانيا والولايات المتحدة مغلقة اليوم في عطلة عامة، مما أضعف حركة التداول بشكل عام.

واتجه ستوكس 600 للصعود في مايو مع إعادة فتح الاقتصادات تدريجيا عقب إجراءات مكافحة الفيروس، في حين تؤكد الحكومات والبنوك المركزية استمرار تقديم الدعم للمساهمة في التعافي.
وانخفض سهم دويتشة بنك 1.7 بالمائة بعدما قال تقرير إن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي أبلغ البنك الألماني أنه اخفق في معالجة أوجه القصور المستمرة في قيود مكافحة غسل الأموال.
 

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الأسهم الأوروبية أسعار السبع اقتصاد موقع السلطة الإخباري
CIB MIDB
CIB MIDB