موقع السلطة
الأحد، 26 سبتمبر 2021 08:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
حوادث

عاجل.. الشرطة تلاحق النباشين بالإسماعيلية وحد أدنى للغرامة 20 ألف جنيه

ظاهرة النباشين في الإسماعيلية
ظاهرة النباشين في الإسماعيلية

بعد تنبيهات استمرت لشهر تقريباً، لمحاولة الحد من انتشار ظاهرة النباشين في القمامة بمحافظة الإسماعيلية، بدأت المحافظة بالتعاون مع مديرية أمن الإسماعيلية، في اتخاذ الإجراءات القانونية للقضاء على هذه الظاهرة.

وتمكن رئيس حي ثالث الإسماعيلية، محمود الصوري، من ضبط أول حالة مخالفة، باستخدام تروسيكل، في منطقة الحرفي بدائرة الحي، اليوم السبت، وقالت مصادر في حي ثالث إنه تم ضبط التروسيكل، خلال إلقائه بكمية من القمامة في أحد أماكن التجمعات التي تم التحذير من الإلقاء فيها، بسبب شكوى الأهالي، وتم التحفظ على المخالف وعلى التروسيكل المستخدم في الواقعة.

وعلمت السلطة من مصادر في حي ثالث الإسماعيلية، أنه تم تحرير محضر بيئة لصاحب التروسيكل، والتحفظ عليه بقسم شرطة ثالث، وتحرير محضر لعرضه على النيابة العامة.

 

 

وقالت المصادر إن الحالة هي الأولى من نوعها، فيما تم التنبيه على سائق تروسيكل آخر، تم ملاحظته في مكان الواقعة، بعدم إلقاء القمامة أو مخلفات البناء في أماكن التجمعات التي يحاول الحي القضاء على ظاهرة النباشين بها.

ووفقاً للقانون، يُعاقب كل من يلقي بالمخلفات أو بقايا أعمال البناء أو الهدم أو الحفر في الطريق العام، بالحبس وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تجاوز 100 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

وأجاز القانون رقم 38 لسنة 1967 بعد استبدال الفقرة الأولى والفقرة الأخيرة من المادة (9) من القانون التصالح مع الوحدة المحلية المختصة في الجريمة المنصوص عليها، مقابل أداء مبلغ 200 جنيه بالنسبة للمارة، و5 آلاف جنيه لغيرهم من المخالفين خلال أسبوع من تاريخ ضبط الجريمة.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الإسماعيلية القمامة انتشار القمامة النباشين وزارة البيئة محاضر البيئة محافظ الإسماعيلية حي ثالث حي ثالث الإسماعيلية نبش القمامة اللواء شريف بشارة
CIB MIDB
CIB MIDB