موقع السلطة
الإثنين، 18 أكتوبر 2021 09:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

بايدن: الرئيس الصيني يعتقد أن بلاده ستمتلك أمريكا في عام 3035

بايدن
بايدن

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن نظيره الصيني، شي جين بينج، يعتقد أن بلاده ستتمكن من ”امتلاك” الولايات المتحدة بحلول عام 3035، أي بعد 1014 عاما.

وصرح بايدن، في كلمة ألقاها الجمعة أمام عسكريين أمريكيين في قاعدة بولاية فيرجينيا: ”نحن في معركة بين الأنظمة الديمقراطية والتسلطية، كلما يزداد العالم تعقيدا، كلما تزداد صعوبة توحد الدول الديمقراطية للتوصل إلى توافق”.

وتابع بايدن: ”قضيت وقتا أكثر مع الرئيس الصيني، شي جين بينج، مما قام به أي زعيم آخر في العالم، أي 24 ساعة خلال لقاءات شخصية مع مترجم واحد، وقطعنا معا 70 ألف ميل في الصين وهنا.

هو على إيمان صارم بأن الصين ستمتلك أمريكا بحلول العام 3035، لأن الأنظمة التسلطية قادرة على اتخاذ القرارات بشكل سريع”.. وأشارت وسائل إعلام أمريكية، بينها قناة ”فوكس نيوز”، إلى أن الرئيس الأمريكي وقع في زلة لسان جديدة، مرجحة أنه كان يقصد أن الصين تريد ”امتلاك أمريكا” حتى العام 2035 وليس 3035. وحذر بايدن سابقا الدول الغربية والأطراف المتحالفة معها من ”منافسة استراتيجية صارمة وطويلة الأمد” مع الصين كما اعتبر أن مواجهتها أكبر تحد لإدارته.. بدورها، قالت الصين على لسان وزير خارجيتها، وانج يي، إنها تسعى إلى حوار مع الولايات المتحدة لخدمة مصالح البشرية جمعاء ولا تريد تحدي الطرف الأمريكي، معتبرة أن سبب التوتر بين الجانبين يعود لإجراءات إدارة الرئيس السابق، دونالد ترامب.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
بايدن الرئيس الصيني أمريكا
CIB MIDB
CIB MIDB