موقع السلطة
الخميس، 21 أكتوبر 2021 06:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

طبيب هندي: لدينا 11 ألف إصابة بالفطر الأسود و27 مليون حالة كورونا

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور علاء الدين محمد أبوحرب، طبيب أسنان في نيودلهي، إنهم لم يستفيقوا بعد من جائحة فيروس كورونا المستجد، حتى فوجئوا بالفطر الأسود، والحكومة الهندية صرحت بوجود 11717 حالة مصابة بالفطر الأسود حتى الآن، موزعة بين الولايات والمحافظات الهندية.

وأضاف «أبوحرب»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «مصر تستطيع» المذاع على قناة «dmc» الفضائية، ويقدمه الإعلامي أحمد فايق، الخميس، أن الوضع خطر جدا، لأن الهند بها 27 مليون حالة إصابة بكورونا، والمستشفيات الهندية تعاني من شلل حاد، ونقص حاد في أدوية الفطر الأسود، وأدوية بروتوكولات علاج فيروس كورونا.

ولفت الطبيب الهندي إلى أن عدد الوفيات مرتفع جدا، والوضع خطير جدا، مشيرا إلى أنه لا يوجد علاقة بين كورونا والفطر الأسود، ولكن فيروس كورونا قلل من مناعة الجسم فأدى ذلك إلى انتشار الفطر الأسود، مشددا على أنه أُعلن رسميًا أن الفطر الأسود وباء في الهند.

وتابع الطبيب الهندي، أن الحكومة الهندية خصصت 15 مستشفى لعلاج الفطر الأسود، موضحا أنه ليس معديا، ولكنه نادر، ويصيب أصحاب المناعة الضعيفة، خاصة أصحاب مرض السكري، أو نقص المناعة، أو من يحصلون على علاج كيماوي.

وسجلت الهند 208 آلاف و921 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين إلى 27 مليونًا و157 ألفًا و795 شخصًا.

وذكرت وزارة الصحة الهندية -وفق ما أوردته صحيفة «تايمز أوف إنديا» الهندية أمس الأربعاء- أن البلاد سجلت أيضًا خلال الفترة نفسها 4157 وفاة جديدة، ليصل بذلك إجمالي الوفيات منذ بدء الجائحة إلى 311 ألفا و388 شخصا.

وأفادت بأن 295 ألفًا و955 شخصًا تماثلوا للشفاء خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي المتعافين 24 مليونًا و350 ألفًا و816 شخصًا.

ووفقا لأحدث البيانات، يبلغ عدد الحالات النشطة حاليا في الهند مليونين و495 ألفًا و591 شخصًا.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الهند كورونا الفطر الأسود

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB