موقع السلطة
الأحد، 23 يناير 2022 08:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. تغيير بروتوكول كورونا خوفا من الفطر الاسود

الفطر الأسود
الفطر الأسود

قال مصدر طبي في وزارة الصحة، إن الحالات التي اكتشف إصابتها بالفطر الأسود مؤخر، حدث لها ذلك نتيجة الإفراط في استخدام المضادات الحيوية في بروتوكل كورونا والكورتيزون، فضلا عن عدم النظافة، لكن هذا السبب لم يتم التثبت منه.

وأوضحت المصادر أنه جاري إعداد بروتوكول علاجي خاص بمرضى كورونا لمنع الإفراط في استخدام المضادات الحيوية والكورتيزون، حرصا على عدم حدوث مضاعفات للحالات المتعافية من كورونا ما يؤدي لإصابتها بالفطر الأسود.

كشف مصدر مسؤل بوزارة الصحة والسكان تفاصيل تجهيز غرفة عزل بمستشفي النجيلة بمصابي الفطر الاسود، وقال المصدر في تصريحات خاصة للوطن أن الغرفة العزل تم تجهيزها أمس داخل المستشفي لحجز المشتبه في إصابتهم بمرض الفطر الاسود.

واضاف المصدر خلال تصريحاته ان المستشفي لم تتلقي اي حالة مصابة بالمرض حتي الآن كما لم تتلقي المستشفي أيضا بروتوكول علاجي مجدد لهم، مشيرا إلي أن هذه التجيهزات جاءت في إطار دور وزارة الصحة والسكان للحفاظ علي سلامة وصحة المواطنين والاستعداد التام لأي فيروس أو أي أمراض معدية.

وأكد المصدر أن مرض الفطر الاسود هو نادر الحدوث، كما أنه ينتج بسبب الاستخدام الخاطئ أو المفرط في أدوية الكرتزون او المضادات الحيوية وتم الاهتمام بيه بسبب الاستخدام الخاطئ لبروتكول العلاجي مصابي فيروس كورونا، مشددا أن الفئات الأكثر عرضة له هم مرضي السكري والأورام.

البنك الأهلي - فون كاش
الصحة فيروس كورونا الفطر الأسود ماهو مرض الفطر الاسود وزارة الصحة والسكان اعراض مرض الفطر الاسود
CIB
CIB