موقع السلطة
الأحد، 23 يناير 2022 08:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

الصحة العالمية: لا ظهور لزيادات كبيرة في إصابات كورونا داخل مصر

مدير إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية،
مدير إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية،

قالت الدكتورة رنا الحجة، مدير إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية، إن عدم إعلان بعض الدول عدم وجود السلالة الهندية أو غيرها، لا يؤكد أنها غائبة ولكن الدول لم تستطع كشفه حتى الآن عن طريق الفحوصات اللازمة.

وأضافت «الحجة»، خلال مداخلة لها عبر «سكايب» ببرنامج «مساء DMC»، والذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، والمذاع على فضائية «DMC»،أن اللقاحات الموجودة في الوقت الحالي فعالة ضد الفيروس، وتقلل من الإصابة بالأعراض الخطيرة التي تؤدي إلى الدخول إلى المستشفيات.

وواصلت مدير إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية: «البيانات والإحصاءات الخاصة بمصر موجودة في وزارة الصحة، وإحنا بنراقب الدول خاصة بعد رمضان وبعد العيد عشان في تخوفات من زيادة الإصابة بعد العيد والتجمعات والمنحنى بياخد أسبوعين عشان الأمور تبين وحاليا لم تظهر حتى الآن زيادة كبيرة في الإصابات بحسب البيانات».

ولفتت مدير إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية، إلى أن الفطر الأسود ليس جديدا ويصيب الأشخاص الذين لديهم نقص شديد في المناعة وهو ليس نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ولكن نتيجة لتعاطي الكورتيزون بنسب عالية لأن ذلك يقلل المناعة وينتج أمراض مثل الفطر الأسود، وهو قليل ولا يجب الرعب منه كما ذكرت وسائل الإعلام، لافتة إلى أن طريقة الفطريات مختلفة عن طريقة انتقال الفيروسات.

وألمحت مدير إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية، أن مركز مكافحة الأمراض في الولايات المتحدة الأمريكية أصدر تقارير أنه ليس من اللزوم تناول اللقاحات في بعض الأماكن إذا كانت الدول زادت بها نسب التلقيح، لافتة إلى أن 50% من الشعب الأمريكي تلقى التلقيح، وهذه نسبة عالية لذا سيتم تطبيق هذا الأمر ولكن لا يكون الأمر مناسبا في دول أخرى مع ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية المعروفة.

البنك الأهلي - فون كاش
كورونا إصابات الفطر الأسود المنحنيات
CIB
CIB