موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 04:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. بيان هام من صحة النواب بشأن تطورات الإصابة بالفطر الأسود

أشرف حاتم
أشرف حاتم

أكد الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، وزير الصحة الأسبق، عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن ما ينشر بشأن رصد حالات مصابة بالفطر الأسود في مصر مؤخرًا غير صحيح، وأن تصريحاته بشأن هذا الأمر نُقلت على نحو غير دقيق.

وأوضح الدكتور أشرف حاتم، أن المرضى الذين يستخدمون المضادات الحيوية بكثرة وكذلك الكورتيزون، بسبب إصابتهم بمرض فيروسي، قد يعرضهم ذلك للإصابة بمرض الفطريات العادية أو الفطر الأسود، مؤكدًا أن التهابات الفيروسات الشديدة تسبب دومًا إصابة بالفطريات.

كما أوضح، أن مرض الفطر الأسود في مصر غير مرتبط بالسلالة الهندية المستحدثة، وأنه لا يمكن التأكيد أو النفي بوجود حالات للفطر الأسود في مصر نتيجة الموجة الثالثة لفيروس كورونا إلا بعد ظهور نتائح تحاليل عينات الموجة الثالثة للفيروس، لافتا إلى أنها تجرى حاليا ومستمرة لمدة أسبوعين وسيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

 

وناشد الدكتور أشرف حاتم، المواطنين بضرورة الالتزام بالتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والاهتمام بتطبيق التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة والاهتمام بتناول الأغذية والمشروبات المحفزة لمناعة الجسم.

وكان الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، قال في تصريحات لـ”الوطن” إنَّ الفطر الأسود هو عدوى فطرية عادة تصيب من يعانون من ضعف في الجهاز المناعي ويحدث لحالات قليلة جدًا وهو نادر الإصابة به، وأنَّ هناك 3 حالات مصابة به في مصر بثلاث 3 محافظات، مشددًا على أنَّ هذا المرض ليس له علاقة بكورونا ولكن يصيب بعض مصابي الفيروس.

البنك الأهلي
أشرف حاتم الفطر الأسود العفن الأسود مرض الفطر الأسود
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB