موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 05:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الاتحاد الأوروبي يدرس التدخل لنزع فتيل الصراع في غزة

غزة
غزة

يجتمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، لمناقشة سبل استخدام النفوذ السياسي للكتلة لإنهاء القتال بين إسرائيل وحماس.

وجدد الاتحاد الأوروبي، دعواته لوقف إطلاق النار وشدد على ضرورة التوصل إلى حل سياسي لإنهاء الجولة الأخيرة من الصراع الذي دخل أسبوعه الثاني - لكن الدول لا تزال منقسمة حول أفضل السبل للمساعدة، ولا يتوقع أن يصدر عن الاجتماع الافتراضي لوزراء الخارجية قرارات حازمة تنطوي على تهديدات بفرض عقوبات أو إجراءات أخرى «وفقا لأسوشيتد برس».

وقُتل ما لا يقل عن 212 فلسطينيًا في أسبوع الغارات الجوية، بينهم 61 طفلاً و36 امرأة، وأصيب أكثر من 1400 شخص، «وفقًا لوزارة الصحة في غزة».

في الوقت ذاته، قُتل عشرة أشخاص في إسرائيل، بينهم طفل في الخامسة من العمر وجندي، في الهجمات الصاروخية المستمرة التي تُطلق من مناطق مدنية في غزة على إسرائيل.

وشنت إسرائيل موجة من الغارات الجوية على ما قالت إنها أهداف للمسلحين في غزة، أسفرت عن تدمير مبنى من ستة طوابق بوسط مدينة غزة، فيما أطلق مسلحون فلسطينيون عشرات الصواريخ باتجاه إسرائيل في ساعة مبكرة من فجر الثلاثاء.

والاتحاد الأوروبي هو أكبر مانح للمساعدات للفلسطينيين، لكنه لا يتمتع بنفوذ كبير على حركة حماس أو دولة إسرائيل، على الرغم من الاتفاقات التجارية المشجعة للإسرائيليين.

وقال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية، بيتر ستانو، إن اجتماع اليوم يهدف إلى تحديد أفضل السبل التي يمكن أن يسهم بها الاتحاد الأوروبي في نزع فتيل التوترات ووقف التصعيد والعنف الدائر.

البنك الأهلي
الاتحاد الأوروبى غزة فلسطين الاحتلال الإسرائيلى
tech tech tech tech
CIB
CIB