موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الدفاع المدني في غزة يطلب الدعم من الدول المجاورة

رجال الحماية المدنية في غزة وسط الركام
رجال الحماية المدنية في غزة وسط الركام

قال العميد سمير الخطيب مساعد مدير عام الدفاع المدني للعمليات والطوارئ في غزة، إنه تم الاستعانة بطواقم للدفاع المدني من عدة محافظات للمساندة في مهمة إنقاذ المواطنين من أسفل الأنقاض في غزة.

وأضاف الخطيب، خلال مؤتمر صحفي: «نطالب المجتمع الدولي بالعمل على إرفاد الدفاع المدني بطواقم إنقاذ من دول مجاورة، وكذلك ما يلزم من معدات وآليات ومركبات، لا سيما وأنه على مدار 14 عاماً مضت لم يتم تزويد الدفاع المدني بأي معدات خفيفة أو ثقيلة إلا النذر اليسير».

وأكد أن فرق الإطفاء منذ عدة ساعات تواجه صعوبات كبيرة في السيطرة على حريق مصنع الإسفنج شرق مخيم جباليا شمال القطاع، الذي اشتعل إثر استهداف قوات الاحتلال صباح اليوم الاثنين، بعدة قذائف حارقة، ما أدى لاشتعال حرائق كبيرة في المخازن كونها تحتوي على مواد سريعة الاشتعال.

وقال سمير إنه تم الاستعانة بأطقم وزارات مساندة كالأشغال والحكم المحلي والبلديات ومصلحة مياه الساحل، وكذلك بعض الآليات الثقيلة من قبل المواطنين والشركات.

وتابع «الدقائق القليلة تكون فارقة في إنقاذ حياة المواطنين بالنسبة لعمل الدفاع المدني، وقد تلقينا مناشدات من مواطنين أحياء تحت الأنقاض، إلا أنه بسبب قلة الإمكانات استغرقت أعمال الإنقاذ وقتاً طويلاً».

وأكد انه حتى هذه اللحظات ما زالت تعمل طواقم الدفاع المدني في شوارع غزة للعمل على رفع الأنقاض من حي الرمال وشارع الوحدة أكثر المناطق التي تعرضت للقصف.

البنك الأهلي
غزة قصف غزة فزة تحت القصف جيش الإحتلال الدفاع المدني يغزة انقاذ المصابين أنقاض غزة آليات الدفاع المدني بغزة ضرب غزة مستشفيات غزة مستشفى دار الشفاء مجزرة شارع الوحدة حي الرمال حي الرمال بغزة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB