موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 07:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. جيش الاحتلال يغلق معبر كرم أبو سالم المؤدي لقطاع غزة

معبر كرم أبو سالم
معبر كرم أبو سالم

أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد المؤدي إلى قطاع غزة، حتى إشعار آخر.

وأفادت وكالة «وفا» الفلسطينية، نقلا عن لجنة تنسيق إدخال البضائع إلى غزة، بأن الاحتلال أعلن إغلاق المعبر اعتبارا من يوم غد الثلاثاء وحتى إشعار آخر، ومنع إدخال البضائع والمواد التموينية واحتياجات أهالي القطاع.

وأصيب، مساء اليوم الإثنين، طفلان فلسطينيان، بجروح خطيرة، في غارة إسرائيلية استهدفت شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» عن شهود عيان بأن طائرة استطلاع بدون طيار، أطلقت صاروخًا صوب مجموعة من المواطنين في شارع المصريين في البلدة، ما أدى إلى إصابة طفلين بجروح.

فيما قالت حركة «فتح» الفلسطينية، إن إسرائيل ترتكب مجازر وجرائم حرب، وهي تقتل الأبرياء من الأطفال في غزة، وتصعد من عدوانها الآثم، ضد شعبنا الفلسطيني في القدس، بحسب ما ورد عبر وكالة الأنباء الفلسطينية.

وطالب عضو المجلس الثوري، المتحدث الرسمي باسم الحركة، أسامة القواسمي الشعب الفلسطيني بقوله: «شعبنا الفلسطيني البطل بمزيد من الوحدة والتصدي ورباطة الجأش أمام هذا العدوان الغاشم الذي يستهدف أرضنا ومقدساتنا وشعبنا».

وحملت حركة فتح إسرائيل المسؤولية الكاملة عن تداعيات عدوانها على الأرض والشعب الفلسطيني والمقدسات.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن أكثر من 334 مواطنا فلسطينيا أصيبوا خلال المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى مدينة القدس المحتلة ومحيط البلدة القديمة، منذ صباح اليوم الإثنين.

وأضافت في بيان صحفي، أن هناك أكثر من 258 إصابة نقلت لمستشفيات المقاصد، والفرنساوي، والمطلع، والميداني للهلال، 7 منها وصفت بالخطيرة جدا، إضافة لإصابة عدد من مسعفي الهلال الأحمر.

وأفادت وكالة «رويترز» للأنباء، بأن حريقا اندلع في باحات المسجد الأقصى بالقدس.

البنك الأهلي
معبر كرم أبو سالم فلسطين الاحتلال إسرائيل
tech tech tech tech
CIB
CIB