موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 01:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. إطلاق صواريخ من غزة في اتجاه إسرائيل

القبة الحديدية تتصدى لصاروخ المقاومة
القبة الحديدية تتصدى لصاروخ المقاومة

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، الاثنين، إطلاقها صواريخ باتجاه إسرائيل، وسمع مراسلو وكالة فرانس برس أصوات صافرات الإنذار في القدس.

وكانت كتائب القسام، أصدرت تحذير لإسرائيل من التصعيد، وأمهلتها حتى السادسة من مساء الاثنين «لسحب قواتها والمستوطنين من المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح» في القدس الشرقية، والتي كانت مسرحا لمواجهات عنيفة خلفت أكثر من 300 إصابة حتى ظهر الإثنين.

وبحسب شهود عيان، أطلقت عشرات الصواريخ من شمال وشرق قطاع غزة في اتجاه إسرائيل، أسقطت منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية عددا منها، بحسب «تايمز أوف إسرائيل».

وفي السادسة مساء بالتوقيت المحلي (15:00 ت.ج) قال الناطق باسم كتائب القسام «أبو عبيدة» في تغريدة إن كتائبه «وجهت ضربةً صاروخيةً للعدو في القدس المحتلة رداً على جرائمه وعدوانه على المدينة المقدسة وتنكيله بأهلنا في الشيخ جراح والمسجد الأقصى».

وسمعت اصوات صفارات الإنذار في القدس القديمة والمسجد الاقصى كما سمع صوت سقوط صواريخ بحسب فرانس برس.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن أكثر من 334 مواطنا فلسطينيا أصيبوا خلال المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى مدينة القدس المحتلة ومحيط البلدة القديمة، منذ صباح اليوم الإثنين.

وأضافت في بيان صحفي، أن هناك أكثر من 258 إصابة نقلت لمستشفيات المقاصد، والفرنساوي، والمطلع، والميداني للهلال، 7 منها وصفت بالخطيرة جدا، إضافة لإصابة عدد من مسعفي الهلال الأحمر.

ويسود التوتر في منطقة المسجد الأقصى ومحيطه، منذ ساعات فجر اليوم، تزامنا مع دعوات المستوطنين لتنفيذ الاقتحامات في ذكرى ما يسمى توحيد القدس، وهو اليوم الذي احتلت فيه إسرائيل القدس الشرقية والضفة الغربية في أعقاب حرب 1967.

وفي السياق، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، شوارع مدينة القدس المحتلة أمام المواطنين المقدسيين، ومنعتهم من الدخول عبرها، تمهيدا لمسيرات المستوطنين الاستفزازية.

البنك الأهلي
القبة الحديدية فلسطين الاحتلال قطاع غزة القدس
tech tech tech tech
CIB
CIB