موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:04 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

صحة النواب: مصر خالية من السلالة الهندية

الدكتور أشرف حاتم
الدكتور أشرف حاتم

أكد الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن مصر خالية من تحورات فيروس السلالة الهندية، مشيرا إلى أنها لم تصل مصر حتى الآن، محذرا في الوقت ذاته منها.

وأكد حاتم، أنه يجب على المواطنين الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا «كوفيد 19»، والإسراع في التسجيل للحصول على لقاح كورونا، مؤكدا أن خير وقاية من الإصابة بالمرض هو اتباع الاجراءت والالتزام بها وتجنب الزيارات والتجمعات العائلية والاختلاطات خاصة فترة نهاية رمضان والأعياد، لأنها ستكون بمثابة بيئة خصبة لنقل العدوى.

وأضاف رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن السلالة الهندية تعد حاليا من أخطر السلالات للفيروسات لكورونا حتى الآن التي ظهرت منذ بدء الجائحة، لافتا إلى أن مصر خالية من تحورات فيروس السلالة الهندية ولم تصل حتى الآن، مشيرا إلى أن خطورتها تكمن في سرعة الانتشار الشديد والتأثير القوى على الجهاز التنفسي، وتؤدي إلى فشل في وظائف الجهاز التنفسي، وبالتالي تحتاج إلى مزيد من الأوكسيجن للمرضى المصابين بها، وكذلك أجهزة تنفس صناعي، مما ستؤدي إلى نقص عدد الأسرة وارتفاع نسب الإشغالات بالمستشفيات.

وعن قرب مصر من الوضع الهندي والبرازيلي فيما يتعلق بكورونا وأزمتها، قال: «إن شاء الله لن نصل إليه ويجب الالتزام بالإجراءات الإحترازية المشددة وإيقاف الطائرات القادمة من الهند والخطوط التبادلية بينهم خاصة شبه الجزيرة الهندية ككل لمنع دخولهم وعزل القادمين لمدة لاتقل عن 14 يوما للتأكد من عدم إصابتهم».

وأكد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أن التهاون في الالتزام بالإجراءات الاحترازية مؤشر خطير لانتشار الفيروس بيم المواطنين، مشددا على الاهتمام بالعادات الغذائية السليمة والالتزام بالبقاء في المنزل حال الشعور بأي أعراض للمرض.

البنك الأهلي
كورونا مجلس النواب فيروس كورونا الهند كورونا في الهند سلالات كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB