موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. كنائس شبرا تغلق أبوابها وتعلق الخدمات بعد إصابة عدد كبير من الكهنة بكورونا

القداسات في زمن كورونا
القداسات في زمن كورونا

كشفت بيانات رسمية للكنائس القبطية الأرثوذكسية بمنطقة شبرا في القاهرة، عن تفشي الإصابات بفيروس كورونا المستجد بين الكهنة والأقباط في تلك المنطقة خلال الأيام الماضية بصورة كبيرة، ما دفعها إلى غلق الكنائس وتعليق كافة الخدمات الكنسية اعتبارا من غدا الإثنين وحتى نهاية مايو الجاري.

وتسببت موجة الاصابات الكبيرة بفيروس كورونا، خاصة بين الكهنة، إلى اتخاذ الأنبا أنجيلوس، الأسقف العام لكنائس شبرا الشمالية للأقباط الأرثوذكس، قرارا بإيقاف كل الخدمات والقداسات واغلاق كنائس شبرا الشمالية حتى نهاية مايو الجاري.

وقال الأنبا أنجيلوس في بيان له: «نظرا لتطور الأمور من جهة إصابات الكهنة على مستوى كنائس شبرا الشمالية وأصبح الكهنة بين مصابين ومخالطين وازدياد الحالات بصورة حادة بين أفراد شعب الكنائس فقد تقرر إيقاف كل الخدمات والقداسات على مستوى كنائس شبرا الشمالية اعتبارا من غدا الإثنين الموافق العاشر من الشهر الجاري حتى نهاية الشهر واقتصار الإفتقاد على الإتصال التليفوني ووسائل التواصل الإجتماعي».

 

كما اتخذت عدد من كنائس إيبارشية شبرا الجنوبية للأقباط الأرثوذكس، ذات القرار منها: «كنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بمنطقة طوسون، وكنيسة الملاك ميخائيل والأنبا شنودة بمنطقة عياد بك لشبرا، كنيسة الشهيد مار مينا بشبرا، وكنيسة الأنبا أنطونيوس بشبرا».

وقالت كنيسة مارمينا بمنطقة شبرا، في بيان لها: إن القرار جاء «نظرا لزيادة حالات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا خلال الفترة السابقة، وحرصًا منا علي سلامة الجميع، سنضطر آسفين لوقف جميع قداسات الشعب».

وكان المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أعلن في بيان رسمي، وفاة القس جرجس أبو اليمين، كاهن كنيسة الشهيد مار جرجس بأبي الفرج، التابعة لقطاع كنائس شبرا الجنوبية، عن عمر قارب 54 عامًا، وبعد خدمة كهنوتية دامت لحوالي 15 سنة.

 

البنك الأهلي
غلق الكنائس تعليق القداسات الكنيسة شبرا كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB