موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 05:29 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

محافظ الشرقية يتابع غلق المحال التجارية بشوارع الزقازيق

محافظ الشرقية يُتابع تنفيذ قرارات غلق المحال
محافظ الشرقية يُتابع تنفيذ قرارات غلق المحال

تفقد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مساء أمس السبت، شوارع الزقازيق للوقوف على مدى التزام أصحاب المحال التجارية والمطاعم والكافيتريات بمواعيد الغلق المحددة، تنفيذا لقرارات رئاسة مجلس الوزراء للحد من التجمعات وكإجراء إحترازي ووقائي لمواجهة تداعيات الموجه الثالثة لفيروس كورونا المستجد.

بدأ محافظ الشرقية جولته بالمرور على المنشآت التجارية بشوارع (طلبه عويضة - الرملية - السلام) وتلاحظ له وجود سيارات طعام متنقلة تقدم خدماتها للمواطنين مخالفة مواعيد الغلق المقررة ليوجه المحافظ رئيس مركز الزقازيق باتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال أصحابها، مشيدًا بالتزام أصحاب المحال التجارية والكافيتريات بمواعيد الغلق المقررة وتعاونهم الكامل مع الأجهزة التنفيذية والأمنية.
كما حرص المحافظ على الاستماع لشكاوي المواطنين والتعرف على احتياجاتهم، موجهًا رئيس المركز بفحصها وتلبيتها فورًا في إطار الإمكانيات المتاحة طبقا للقانون.
طالب محافظ الشرقية المواطنين بالاستمرار في اتباع الإجراءات الإحترازية والوقائية وارتداء الكمامة والبُعد عن التجمعات حرصًا على صحتهم وسلامتهم.
أكد المحافظ استمرار رفع حالة الاستعداد القصوى بكافة المراكز والمدن والأحياء خلال هذه الفترة والتي تتزامن مع قرب حلول عيد الفطر المبارك والتصدي بحسم لمنع أي اشكال للتجمعات وإقامة إحتفالات أو فعاليات جماهيرية بين المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظًا على السلامة العامة للمواطنين.
ولدفع عجلة العمل وإسراع الخطي في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بمدينة الزقازيق، حرص محافظ الشرقية على تفقد الأعمال الجارية بالمنطقة التجارية اللوجستية والخدمية والمقامة على مساحة 10 آلاف متر بجوار الشركة المصرية للتنمية السياحية” المصرية بلازا” بمدينة الزقازيق بتكلفة مبدئية مليار جنيه، بالتعاون مع وزارة التموين وقطاع التجارة الداخلية وشركة (S.M.H) لأعمال الخرسانة الجاهزة (الشركة المنفذة للمشروع).
شدد المحافظ على مسئول الشركة المنفذة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لإنهاء المشروع وتحقيق نسب تنفيذ متقدمة لإسراع دخول المشروع الخدمة، مشيرًا إلى أنه لن يسمح بأي تأخير أو تقاعس في التنفيذ.
يذكر أن المشروع يضم إنشاء عدد من المولات التجارية والأبراج الطبية والإدارية وجراج متعدد الطوابق تحت الأرض ومنطقة لوجستية وخدمية وأخرى ترفيهية، ويسهم المشروع في توفير أكثر من 8 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.
رافق المحافظ في الجولة سعد الفرماوي السكرتير العام والأستاذ نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق والأستاذ محمد الأباصيري رئيس حي ثان.

البنك الأهلي
محافظ الشرقية غلق المحال شوارع الزقازيق موقع السلطة الإخباري
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB