موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

اللجنة الأولمبية: دورة طوكيو لن تؤجل ونتعاون بشأن الإجراءات الصحية

موقع السلطة

كشف جون كوتس نائب رئيس اللجنة الأولمبية أنه لا يوجد شيء يمنع إقامة دورة ألعاب طوكيو الأولمبية المقرر لها خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين رغم المخاطر من جائحة فيروس كورونا.

ويحيط الغموض حول مصير دورة طوكيو وسط قلق من إمكانية تأجيلها للمرة الثانية بسبب جائحة فيروس كورونا وكان من المفترض إقامة دورة الألعاب الأولمبية خلال 2020، ولكن تم تأجيلها لصيف 2021، بسبب الموجة الأولى للفيروس، وفى ظل استمرار تفشى الوباء عالميًا تكررت المخاوف من التأجيل مرة أخرى.

وتحدث ”كوتس” في تصريحات صحفية على هامش الاجتماع السنوي للجنة الأولمبية الأسترالية عن الأنباء التي ترددت حول وجود سيناريو لتأجيل الألعاب مرة أخرى أو إلغائها قائلا: لا وجود لهذا السيناريو وأن رئيس الوزراء الياباني تحدث في هذا الأمر.

وتابع: نواصل العمل فيما يتعلق بجميع الإجراءات الصحية، والأمور تسير كما يجب وأمضينا القسم الأول من العام الماضي لدراسة أسوأ السيناريوهات المحتملة، ثم درسنا الإجراءات الضرورية الواجب اتخاذها وكل الإجراءات التي اتخذناها تهدف إلى حماية سلامة الرياضيين وسكان اليابان.

وأعلنت وزارة النقل اليابانية أمس الأول الخميس، أنها ستقيم منطقة حظر طيران فوق أماكن استضافة دورة الألعاب الأولمبية ودورة الألعاب البارالمبية في طوكيو خلال الفترة من 21 يوليو إلى 5 سبتمبر كجزء من جهود مكافحة الإرهاب أثناء اقامة الحدث الرياضي الأكبر في العالم.

البنك الأهلي
دورة ألعاب طوكيو الدورة الأولمبية موقع السلطة الإخباري
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB