موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 12:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. زيادة عدد مراكز تلقي لقاح كورونا لـ 3 في دمياط

المواطنين
المواطنين

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة دمياط برئاسة الدكتور السيد عبدالجواد، إضافة مركزين «مركز الأورام، بنك الدم الإقليمي»، بالإضافة لمركز القلب والجهاز الهضمي، ليصبح عدد مراكز تلقي اللقاح على مستوى محافظة دمياط 3 مراكز، تيسيرا على المرضى وحفاظا عليهم من الإصابة بفيروس كورونا.

وصرح وكيل وزارة الصحة بدمياط، بأن هذه المراكز تم تجهيزها لتلقي المواطنين اللقاح، طبقا لمعايير مكافحة العدوى ومراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي.

وناشد الدكتور أحمد رجب مدير إدارة مكافحة العدوى والدكتور إيهاب محمود مدير إدارة الجودة والمشرفين على تنظيم تلقي اللقاح للمواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط، سرعة التسجيل على موقع وزارة الصحة لتلقي ميعاد التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، للحفاظ على صحتهم وحمايتهم من هذا الوباء لحجز اللقاح.

 

ويواصل مركز القلب والجهاز الهضمي بمحافظة دمياط، برئاسة الدكتور كمال سلامة، وإشراف الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة، استقبال المواطنين لتلقي لقاح فيروس كورونا.

السلالة الهندية من كورونا تدخل الجزائر.. وسلالة بريطانيا في زيادة

وقال مدير معهد القلب والجهاز الهضمي في تصريح لـ«الوطن»، اليوم الخميس، إنه تم تطعيم 270 مواطنا مساء أمس، بعد إجراء الكشف الطبي على أصحاب الأمراض المزمنة قبل التطعيم حيث تم تلقيح 194 مواطنًا بالجرعة الأولى من لقاح «أسترازينكا».

وأكد تطعيم 41 مواطنًا بالجرعة الأولى من لقاح ««سينوفارم»، 35 مواطنا بالجرعة الثانية من لقاح «سينوفارم».

عاجل.. الصحة العالمية: إصابات كورونا في أسبوعين تتخطى حصيلة أول 6 أشهر من الوباء

وتشمل المجموعات المستحقة للتطعيم بلقاح كورونا، العاملين في القطاع الطبي، والفئات الأكثر عرضة للإصابة من غير العاملين بالقطاع الطبي، وهم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، ثم يتم تحديد موعد للمسجلين على الموقع ويجرى التواصل معهم من خلال رسالة نصية وتوجيههم إلى مركز القلب والجهاز الهضمي، لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح وعند توجه المواطن لمركز التطعيم، تجرى مراجعة بياناته من خلال بطاقة الرقم القومي.

البنك الأهلي
اللقاح دمياط محافظة دمياط فيروس كورونا الإجراءات الإحترازية مكافحة العدوى
tech tech tech tech
CIB
CIB