موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 01:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. الحجر الصحي يرفض دخول راكب هندي مصاب بـ كورونا مطار القاهرة الدولي

الحجر الصحي يكشف راكب هندي مصاب بـ"كورونا" فور وصوله مطار القاهرة.. ومطار القاهرة الدولي أستقبل اليوم 25 ألف مسافر
الحجر الصحي يكشف راكب هندي مصاب بـ"كورونا" فور وصوله مطار القاهرة.. ومطار القاهرة الدولي أستقبل اليوم 25 ألف مسافر

بدأت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، اليوم، استخدام أحدث جهاز لكشف الركاب المصابين بفيروس كورونا، ونجح الجهاز في اكتشاف راكب هندي مصاب فور وصوله على الخطوط القطرية، وقررت السلطات إعادته على الرحلة ذاتها التي وصل عليها.

وقالت مصادر مطلعة بالمطار، تقرر الاستعانة بأحدث الأجهزة لاكتشاف الفيروس، وذلك ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار الفيروس، وتقرر بدء التطبيق على الركاب القادمين من الهند ودول أمريكا الجنوبية، حيث يصل الركاب عن طريق رحلات الترانزيت، وذلك بسبب توقف الرحلات المباشرة مع الهند، كما لا توجد رحلات مباشرة مع دول أمريكا الجنوبية.

 

وتابعت المصادر، أن أطباء الحجر الصحي تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، بدأوا بتشغيل الجهاز على الركاب القادمين من الهند عن طريق الخطوط القطرية، وتبين إصابة راكب هندي «29 عاما»، بالرغم من حمله تحليل pcr سلبي، إلا أن أطباء الحجر الصحي، أخذوا مسحة منه، ووضعها على الجهاز الجديد، وبعد 10 دقائق، تبين أنه مصاب بالفيروس، على الفور تم عزله بإحدى صالات المطار، وإعادته على نفس الرحلة التي وصل عليها.

وأشارت المصادر، إلى أن سلطات الحجر الصحي بالمطار، أبلغت جميع شركات الطيران العاملة بمطار القاهرة الدولي، بضرورة إخطارها بأسماء الركاب القادمين من الدول الموبؤة بالفيروس المتحور تسهيلا للإجراءات.

وفي سياق متصل، سير مطار القاهرة الدولى اليوم الخميس على مدار الـ24 ساعة الماضية، 242 رحلة جوية إلى عدة وجهات، أقلت خلالها أكثر من 25 ألف راكب، مابين سفر ووصول.

وقالت مصادر، إن المطار أستقبل اليوم 116 رحلة على متنهم 15889 مسافر فى حين غادر المطار على مدار اليوم 126 رحلة على متنها 9387 راكب.

 

 

البنك الأهلي
مطار القاهرة الدولي الطيران المدني وزارة الطيران فيروس كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB