موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مترو الأنفاق ينفي وجود حريق بمحطتي السادات والأوبرا بالخط الثاني

أحمد عبدالهادي
أحمد عبدالهادي

نفى أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، نشوب حريق في كابل الكهرباء بين محتطي الأوبرا والسادات بالخط الثاني للمترو، مؤكدا أنه لا يوجد أي حريق بالمحطات، وحركة القطارات منتظمة بالخطوط الثلاثة، ولا يوجد أي معوقات تؤثر على حركة التشغيل، لافتا إلى أن جميع القطارات العاملة تخضع لصيانات دورية قبل انطلاق ساعات التشغيل، للحفاظ على أرواح وسلامة الركاب، وحركة مسير القطارات.

وقال عبدالهادي، في تصريحات لـ«الوطن»، إن هناك فرق صيانة وطوارئ متواجدة على جميع أرصفة المحطات بالخطوط الثلاثة للمترو، للتعامل مع أى أعطال أو أي أزمات قد تحدث تؤثر على سير العمل وحركة مسير القطارات، منوها بأن الشركة تسعى إلى تقديم كل الخدمات المميزة لجمهور الركاب المسافرين، علاوة على تقليل زمن التقاطر بين القطارات، للحد من زحام الركاب على أرصفة المحطات وداخل عربات القطارات.

وأضاف متحدث مترو الأنفاق، أنّه جرى تخصيص وحدات إسعافية متنقلة بالمحطات، وسيكون هدفها علاج الحالات المرضية المفاجئة، علاوة على تقديم الدعم لأي راكب يشتبه في إصابته بفيروس كورونا، لحين التواصل مع أقرب مستشفيات العزل، لنقل الحالة المصابة إليها لتلقي العلاج المناسب للتعافي من كورونا، لافتا إلى أنّ الشركة تنفذ إجراءات صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا، للحفاظ على أرواح وسلامة الركاب.

وكانت شركة مترو الأنفاق، حذرت جموع الركاب من استقلال القطارات دون ارتداء الكمامات الطبية، موضحة أنّ الكمامات متوفرة للبيع في شبابيك التذاكر بالمحطات، وهناك عقوبات مالية فورية على المخالفين لتعليمات ارتداء الكمامات الطبية، بسبب ذروة فيروس كورونا.

وذكرت شركة مترو الأنفاق، أنّ هناك حملات يومية بالمحطات، من قبل شرطة النقل والمواصلات بالمحطات والأمن الإداري، لضبط المخالفين لتعليمات ارتداء الكمامات الطبية داخل المحطات وعربات القطارات، مؤكدة أنّ الشركة تتابع يوميا كل مستجدات كورونا من خلال البيانات الرسمية لوزارة الصحة، وهناك التزام كامل من جميع العاملين المتعاملين مع الجمهور بارتداء الكمامات والقفازات الطبية، للحد من انتشار فيروس كورونا.

البنك الأهلي
مترو الأنفاق شركة المترو شركة مترو الأنفاق كورونا فيروس كورونا كورونا في مصر وزارة النقل مترو الانفاق قطارات مترو الأنفاق
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB