موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. وفد برلماني يلتقي اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان الأحد

النائب طارق رضوان
النائب طارق رضوان

تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، اجتماعا يوم الأحد المقبل، للقاء الأمانة الفنية للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان.

يأتى هذا الاجتماع، في ضوء استعراض أبرز مخرجات الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي صدر قرارًا بإنشاء اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان برئاسة وزير الخارجية وعضوية عدد من الوزارات والجهات الوطنية المختصة.

وقال النائب طارق رضوان، إن دور المجلس التشريعي، التأكد من توافق أطر ورؤى وتطبيقات المؤسسات التنفيذية، بما يتوافق مع تعزيز واحترام وحماية كل الحقوق والحريات المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية الواردة بالدستور، وبالاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان التي انضمت مصر لها.

وتعمل اللجنة، على وضع استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان وخطط العمل لتنفيذها من قبل الجهات المعنية ومتابعتها، وصياغة رؤية مصرية موحدة يتم التعبير عنها فى المحافل الدولية والإقليمية ومتابعة تنفيذ خطة التحرك لدعم و تعزيز حقوق الإنسان و حرياته الأساسية

ومتابعة تنفيذ التزاماتها الدولية الناشئة عن أحكام الاتفاقيات الدولية واقتراح التدابير والإجراءات التشريعية اللازمة ومتابعة ما يتخذ من إجراءات لتنفيذها.

ورصد ودراسة ومعالجة المشكلات المتعلقة بحقوق الإنسان فى مصر التى تثار على الصعيد الدولى وإعداد الردود على الادعاءات المثارة والتواصل مع الجهات المعنية لتعميمها ونشرها.

وإعداد قاعدة بيانات مركزية بالتنسيق مع المراكز البحثية الوطنية والمجالس القومية المتخصصة لجمع المعلومات والبيانات والخبرات المتعلقة بمجال عملها.كما تختص اللجنة بتفعيل التعاون مع الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة وغيرها من الدول والمنظمات الحكومية الدولية ذات الصلة للحصول على أشكال الدعم الفنى والمالى المتاحة لمساعدة الحكومة المصرية فى مجال البناء والتدريب فى حقوق الإنسان.

البنك الأهلي
مجلس النواب حقوق الإنسان طارق رضوان
tech tech tech tech
CIB
CIB