موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 02:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بايدن بعد حظر فيسبوك لـ ترامب: يجب وقف المحتوى غير الجدير بالثقة

بايدن وترامب
بايدن وترامب

اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه يجب على وسائل التواصل الاجتماعي أن تتوقف عن تضخيم المحتوى غير الجدير بالثقة، وذلك في أعقاب تصويت مجلس الإشراف على محتوى فيس بوك، لصالح دعم حظر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي، للصحفيين، إن وجهة نظر الرئيس هي أن «المنصات الرئيسية تتحمل مسؤولية تتعلق بصحة وسلامة جميع الأمريكيين للتوقف عن تضخيم المحتوى غير الجدير بالثقة والمعلومات المضللة والخاطئة، خاصة فيما يتعلق بكوفيد-19، واللقاحات والانتخابات».

جاء ذلك عقب تصويت مجلس الإشراف على محتوى فيس بوك، لصالح دعم حظر ترامب، من المنصة، إلا أنه اعتبر أنه «ليس من المناسب فرض التعليق إلى أجل غير مسمى».

وعلق «ترامب» على القرار قائلا، إنه «جرى سلب رئيس الولايات المتحدة، حرية التعبير، لأن المجانين اليساريين الراديكاليين يخافون من الحقيقة، لكن الحقيقة ستظهر على أي حال وبشكل أكبر وأقوى من أي وقت مضى».

واعتبر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أن ما تقوم به شركات فيس بوك وتويتر وجوجل «وصمة عار وإحراج لبلدنا».

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد أصدرت قرارات بحجب حسابات ترامب، في أيامه الأخيرة في الرئاسة، وذلك عقب استخدامه لها في التشكيك في نتائج الانتخابات الأمريكية، وحشد أنصاره للتظاهر ضد نتائج الانتخابات وهو ما قاد في النهاية لأحداث اقتحام الكونجرس، التي راح ضحيتها 5 قتلى، ولاقت إدانات واسعة داخل أمريكا وخارجها.

البنك الأهلي
بايدن حظر ترامب وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك
tech tech tech tech
CIB
CIB