موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. بدء انسحاب الجيش الأمريكي من أفغانستان رسميا

الجيش الأمريكي
الجيش الأمريكي

ذكرت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية، أنه يجري حاليًا انسحاب الجيش الأمريكي من أفغانستان رسميًا، وفقًا للبيت الأبيض والعديد من مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون).

وقالت نائبة المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، للصحفيين على متن طائرة الرئاسة، اليوم الخميس: إن انسحاب الجيش الأمريكي من أفغانستان جار، وفي حين أن هذه الإجراءات ستؤدي في البداية إلى زيادة مستويات القوات، فإننا ما نزال ملتزمين بإخراج جميع العسكريين الأمريكيين من أفغانستان بحلول 11 سبتمبر 2020.

وأفادت سي إن إن، بأنه تم نقل أقل من 100 جندي، إلى جانب المعدات العسكرية، إلى حد كبير بواسطة الطائرات لتنفيذ أمر الرئيس جو بايدن ببدء عملية انسحاب الجيش الأمريكي من أفغانستان في موعد لا يتجاوز 1 مايو، وفقًا للعديد من مسؤولي البنتاجون.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المتعاقدين والعاملين في الحكومة الأمريكية يغادرون أفغانستان، حسبما قال المسؤولون. وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها قلقة من تعرض الأفراد لهجوم من طالبان أثناء مغادرتهم، لذا ليس من الواضح ما إذا كانت ستكشف عن جميع تفاصيل عملية انسحاب الجيش الأمريكي من أفغانستان، التي من المقرر أن تكتمل بحلول 11 سبتمبر.

وكان هناك حوالي 2500 جندي أمريكي في أفغانستان تم الاعتراف بهم علنًا، بالإضافة إلى عدة مئات من قوات العمليات الخاصة الإضافية. وكلهم سيغادرون بأوامر من جو بايدن.

وقال مسؤول في حلف شمال الأطلنطي لشبكة CNN إن حلفاء الناتو بدأوا أيضًا في سحب قواتهم وأنهم يخططون لاستكمال خروجهم في غضون بضعة أشهر. وقال المسؤول إنهم لن يخوضوا في التفاصيل العملياتية، بما في ذلك أعداد القوات أو الجداول الزمنية للدول الفردية لضمان سلامة قواتها، وأن أي هجمات لطالبان خلال الانسحاب ستقابل برد قوي.

وأعلن بايدن قراره في وقت سابق من هذا الشهر بإنهاء أطول حرب خاضتها أمريكا، قائلاً إن الولايات المتحدة خاضت الحرب بأهداف واضحة وحققت تلك الأهداف.

والموعد النهائي الذي حدده الرئيس لانسحاب الجيش الأمريكي من أفغانستان مطلق، ولا يوجد احتمال لتمديده بسبب تدهور الأوضاع على الأرض.

وأضافت نائبة المتحدثة باسم البيت الأبيض أن نية الرئيس واضحة، ولن يتم التعجيل بانسحاب الجيش الأمريكي من أفغانستان.. سيتم إجرائه بطريقة آمنة ومسؤولة تضمن حماية قواتنا.

البنك الأهلي
انسحاب الجيش الأمريكي الجيش الأمريكي بأفغانستان وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون البيت الأبيض انسحاب الجيش الأمريكي من أفغانستان بايدن
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB