موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 12:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

ارتفاع معدلات الشفاء والإصابات.. الموجة الثالثة من فيروس كورونا

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

كشفت تقارير وزارة الصحة والسكان الخاصة، عن مستجدات الموجة الثالثة من فيروس كورونا في مصر، إلى ارتفاع المنحنى الوبائي للفيروس؛ إذ سجلت الوزارة أمس خروج 567 متعافيا من الفيروس من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع معدل الشفاء لـ77%.

كما سجلت الوزارة إصابة 1090 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تقوم بها الوزارة.

وأطلقت الوزارة حملة للتوعية بخطورة الفيروس، وكذلك أهمية أخذ اللقاحات على مستوى محافظات الجمهورية، وتحث الفرق المواطنين على اتباع الأساليب الصحية للوقاية من الإصابة بأي أمراض معدية، وكذلك تعريفهم بالخدمات الصحية التي تقدمها «الصحة والسكان»، وضرورة المشاركة والاستفادة منها، مثل مبادرات الصحة العامة، بالإضافة إلى توعية المواطنين بالتغذية السليمة للوقاية من أمراض سوء التغذية، مضيفا أن الفريق يوزع المستلزمات الوقائية على المواطنين، وتشمل الكمامات والكحول.

وتتواجد هذه الفرق في أنحاء المحافظات؛ إذ تمر على الأسواق العامة، ومحطات القطارات، والمواصلات العامة، ودور العبادة، وصالونات الحلاقة، والمقاهي، والمحال التجارية، وأماكن التجمعات، بالإضافة إلى المرور على القرى بالتنسيق مع العمد والمشايخ، لتقديم التوعية الصحية للمواطنين بالإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا المستجد.

 

 

وطلبت وزارة الصحة والسكان من المواطنين ضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية، كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار، لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفها جيدا، والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التكدس أو لمس اي أسطح، وعدم التقبيل في أثناء اللقاء والاكتفاء بالترحيب بالأيدي أثناء اللقاء.

وناشدت الوزارة المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا؛ للمساهمة في الحد من انتشار العدوى، والسيطرة على الفيروس.

البنك الأهلي
الموجة الثالثة من فيروس كورونا فيروس كورونا الموجة الثالثة لفيروس كورونا في مصر اعراض فيروس كورونا الموجة الثالثة وزارة الصحة
tech tech tech tech
CIB
CIB