موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 11:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

المترو: توفير الكمامات الطبية في شبابيك التذاكر لمواجهة كورونا

أحد قطارات مترو الأنفاق - صورة أرشيفية
أحد قطارات مترو الأنفاق - صورة أرشيفية

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، عن بيع الكمامات الطبية بشبابيك التذاكر بالمحطات، لمواجهة ذروة فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه لن يُسمح بدخول أي راكب المحطات واستقلال القطارات دون ارتداء الكمامات الطبية، للحفاظ على أرواح وسلامة الركاب.

وقال أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، إن الشركة تنفذ إجراءات صارمة يوميًا بجميع المحطات بالخطوط الثلاثة للمترو، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن هناك تعليمات من الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، بعدم السماح لأي راكب من دخول المحطات واستقلال القطارات دون ارتداء الكمامات الطبية.

وأكد «عبدالهادي»، فى تصريحات صحفية فرض غرامة مالية قدرها 4 آلاف جنيه على المخالفين لتعليمات ارتداء الكمامات الطبية داخل المحطات وعربات القطارات، لافتا إلى أن هناك تعليمات لجميع العاملين المتعاملين مع الجمهور بارتداء الكمامات والقفازات الطبية، للحد من انتشار فيروس كورونا، علاوة على تطهير وتعقيم القطارات قبل ساعات التشغيل، فضلًا عن تطهير المحطات كل ساعتين تقريبا.

وأضاف، أن جميع المحطات بها وحدات إسعافية متنقلة، لعلاج الحالات المرضية المفاجئة.

وأوضح متحدث مترو الأنفاق، أن جميع قطارات المترو العاملة على الخطوط الثلاثة للمترو تسير بصورة منتظمة وطبيعية، منذ صباح اليوم، ولا يوجد أي معوقات تؤثر على حركة التشغيل، مؤكدًا أن الشركة تدفع بقطارات إضافية بشكل يومي قبل الإفطار، لمواجهة الزحام على أرصفة المحطات وداخل عربات القطارات.

ونوه إلى أن جميع ورش الصيانة تقوم بصيانة القطارات بصورة دورية، ولن يسمح بخروج أى قطار من ورش الصيانة إلا بعد التأكد من حالته الفنية قبل التشغيل، للحفاظ على أرواح وسلامة الركاب، وحركة مسير القطارات.

البنك الأهلي
مترو الأنفاق مترو الانفاق المترو شركة مترو الأنفاق وزير النقل وزير النقل المصري كامل الوزير كورونا فيروس كورونا كورونا في مصر عيد الفطر المبارك
tech tech tech tech
CIB
CIB