موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 03:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السياحة: الدولة تدرك ما نعانيه مع ظهور كورونا.. وقدمت لنا دعما كبيرا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت سها بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة، إن الدولة المصرية كانت واعية لما يعانيه القطاع السياحي فور ظهور فيروس كورونا عالميا، كونه قطاعا كثيف العمالة، ما أدى إلى تقديم دعم غير مسبوق من قبل الدولة للقطاع والعاملين به.

وأضافت «بهجت» خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «مانشيت»، الذي تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أن الدعم تمثل في مبادرة البنك المركزي، التي وفيها تم ضخ 3 مليار جنيه بفائدة مخفضة 5% حتى يتسنى لأصحاب المنشآت دفع مرتبات الموظفين من خلال ذلك الدعم، وهو ما ساعدهم على عدم تسريح جزء كبير من العمالة.

وأوضحت أنه وبالتوازي مع ذلك، فكان هناك إجراءات حاسمة لبعض المنشآت التي خالفت التعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الدولة، وفي هذا السياق تم سحب تراخيص من خالف تلك التعليمات ومن ثم جرى تنفيذ قرار الغلق عليه.

وأكدت أنه وللمرة الأولى تم إطلاق خط ساخن لتلقي شكاوى العاملين بالقطاع، الذين قد يواجهوا أي تعسف أو تضرر تعرضوا له، وهو ما ساهم بشكل كبير في معالجة تلك الشكاوى والحد منها بصورة كبيرة، وهو ما لم يكن موجودا مسبقا.

وأشارت إلى أن الفترة الماضية شهدت التركيز على التدريب والتأهيل للعمالة في مجال السياحة، حيث إنه لم تتوقف أنشطة التدريب للعاملين بكافة مجالات القطاع السياحي، لافتة إلى استمرار ذلك والتوعية حتى أثناء توقف العمل في تلك الفترة.

البنك الأهلي
وزارة السياحة دعم فيروس كورونا إكسترا نيوز
tech tech tech tech
CIB
CIB