موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

البرغوثي: تأجيل الانتخابات الفلسطينية يوسع الانقسام

الانتخابات الفلسطينية
الانتخابات الفلسطينية

أكد مصطفى البرغوثي، الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، رفض قرار تأجيل الانتخابات، محذراً من أن يكون مدخلاً لاتساع رقعة الانقسام.

وقال البرغوثي، في تصريحات صحفية: ”كنا نأمل أن تكون الانتخابات مدخلا لإنهاء الانقسام الفلسطيني لكن للأسف الآن أصبح تعطيلها مدخلاً لاتساع رقعة الانقسام عما كان من قبل وهذا مضر ومؤذ لقضيتنا الفلسطينية”.

وكشف البرغوثي، الذي كان يرأس قائمة حركته في الانتخابات المعطلة، أن ثلاث قوى شاركت في اجتماع القيادة الفلسطينية مساء الخميس عارضت قرار التأجيل، وهي المبادرة والجبهتان الشعبية والديمقراطية.

وأشار إلى أن حماس والجهاد قاطعتا الاجتماع وعبرتا عن رفض التأجيل إلى جانب القوائم الانتخابية المختلفة.

وقبل ساعات من انطلاق الدعاية الانتخابية لهذه الانتخابات التي سجلت بها 36 قائمة فصائلية ومستقلة اجتمعت القيادة الفلسطينية بمشاركة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وقررت تأجيل الانتخابات.

ولم تحدد القيادة الفلسطينية في بيانها الذي تلاه الرئيس الفلسطيني محمود عباس موعدا محددا لإجراء الانتخابات، مكتفية بالإشارة إلى ضرورة موافقة إسرائيل على إجراء الانتخابات بالقدس الشرقية.

ورأى البرغوثي أن الأسباب والمبررات التي تم بموجبها تأجيل الانتخابات ”غير مقبولة”، وقال: ”نحن في المبادرة نرفض تأجيل الانتخابات جملة وتفصيلا؛ لأن معركة القدس يجب أن تخاض في قلب القدس، وأن نشتبك مع إسرائيل شعبيًّا داخل القدس ولا نسمح لها أن تعطل الانتخابات”.

وأكد على ضرورة إجراء الانتخابات في القدس وجعلها معركة مقاومة شعبية وأداة للوحدة الوطنية.

البنك الأهلي
تأجيل انقسام سياسي انتخابات فلسطينية البرغوثي
tech tech tech tech
CIB
CIB