موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الناظر: ذروة الموجة الثالثة تبدأ في الأسبوع الأخير من مايو

الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

قال الدكتور هاني الناظر، مدير المركز القومي للبحوث سابقًا، إن مصر بدأت الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 منذ أكثر من أسبوعين وتشهد تزايد في حالات الإصابة حاليا، موضحا أن الإصابات لم تبلغ الذروة مرجحا أن تكون الذروة في الأسبوع الأخير من مايو ويثبت لمدة 3 أسابيع، ولكن مع بداية الصيف سيبدأ الانخفاض التدريجي حيث تصبح الأعداد أقل في يوليو وأغسطس.

وأضاف «الناظر» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحقيقة» المذاع على فضائية «extra news»، أن سبب الموجة الثالثة هو التهاون من الفيروس بالإضافة إلى تغير درجات الحرارة باستمرار في فصل الربيع مع وجود أتربة والتى تعتبر من العوامل المنشطة للفيروس وتؤدي لضعف أجهزة المناعة.

وألمح مدير المركز القومي للبحوث سابقًا، إلى أن الفيروس موسمي وينشط مع فصل الخريف ويستمر في الشتاء لكن يقل في فصل الصيف، لافتا إلى أن بعض الأشخاص قد سأموا من ارتداء الكمامات لفترة طويلة مطالبا الناس بالوقوف مع بعض من أجل تقليل الإصابات من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية المتمثلة في ارتداء الكمامات وتطبيق التباعد الاجتماعي.

وأشار «الناظر» إلى أن بعض الناس تفتي فيما يخص اللقاحات المضادة لكورونا على الرغم من فعالية هذه اللقاحات، وحث المواطنين على تلقى التطعيم خاصة بعد تسجيل اللقاح الروسي سبوتنك لأن اللقاحات هي خط الدفاع الثاني ضد كورونا.

البنك الأهلي
كورونا لقاحات إصابات الناظر لقاحات كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB