موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

محمد أبو الخير: ناشدنا الصحة والطيران لفرض قيود على السفر للهند

النائب محمد أبو الخير
النائب محمد أبو الخير

قال النائب محمد أبو الخير، وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، إن السلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد وصلت 17 دولة وهي أكثر خطورة من سابقتها، لافتا إلى أن كل الدول تحاول إغلاق المجال الجوي مع الهند والدول التي ظهرت فيها السلالة خوفا من انتشارها، منوها إلى أن قطاع الصحة في الهند حدث فيه انهيارا كاملا حيث تم تسجيل الإثنين الماضي أكثر من 300 ألف إصابة و 5000 وفاة.

وأضاف «أبو الخير» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «التاسعة» المذاع على الفضائية الأولى، وتقدمه الإعلامية شافكي المنيري، أن الفيروس لا يعرف جنس أو عمر أو بلد ويمكن أن يسبب العديد من البؤر الفيروسية الجديدة في أي دولة.

وأوضح وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، أنه ناشد وزارة الصحة والطيران لفرض قيودهما على السفر للهند مع ضرورة تطبيق الحجر الصحي في ظل الخوف من انتشار هذه السلالة في مصر، خاضة وأن هناك ارتباطا بين دول العالم حيث يمكن لشخص أن ينقل الإصابة إذا جاء من دولة أخرى.

وظهر فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في مدينة ووهان الصينية في مقاطعة هوبي وأصبح وباء عالميا في مارس 2020 بحسب ما أعلنت منظمة الصحة العالمية، واحتلت الولايات المتحدة الأمريكية المركز الأول من حيث أعداد الإصابات والوفيات وجاءت بعدها الهند عقب تسجيل 18 مليون إصابة فقط منذ بداية إبريل الجاري، وتتسابق دول العالم لتطعيم مواطنيها لمواجهة الفيروس.

البنك الأهلي
كورونا لجنة الصحة الحجر الصحي مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB